"واجهة خاصة".. واتساب تختبر الاتصال بالأرقام غير المسجلة

time reading iconدقائق القراءة - 4
أيقونات لعدة تطبيقات بينها واتساب تظهر على شاشة هاتف "آيفون" - REUTERS
أيقونات لعدة تطبيقات بينها واتساب تظهر على شاشة هاتف "آيفون" - REUTERS
القاهرة-الشرق

تختبر خدمة واتساب للتراسل الفوري مزايا جديدة تُسهّل على المستخدم إجراء المكالمات بواجهة خاصة ودون الحاجة إلى تسجيل رقم الشخص الآخر في جهات الاتصال، بالإضافة إلى إتاحة مزيد من الخصوصية لميزة المجتمعات Communities.

وبحسب تقرير نشره موقع WABetaInfo، فإن واتساب تختبر حالياً ميزة عرض واجهة رقمية للاتصال أشبه بتطبيق الهاتف الخاص بإجراء المكالمات على الهواتف الذكية، وبالتالي سيتمكن مستخدم التطبيق من كتابة رقم الشخص الذي يرغب في محادثته دون الحاجة لتسجيل الرقم أولاً في جهات الاتصال.

وتتوفر الميزة الجديدة على النسخة التجريبية من واتساب لأندرويد رقم  2.24.9.28.

وتحاول واتساب من خلال هذه الميزة جعل تجربة المستخدمين أكثر سهولة من الوضع القائم.

وبحسب الوضع القائم، فإذا استقبل المستخدم رقم هاتف عبر محادثة مع شخص آخر، يمكنه الضغط عليه لإجراء محادثة نصية مع صاحب الرقم، أو إجراء مكالمة على الخدمة، أو بإضافة الرقم إلى قائمة جهات الاتصال.

فيما كشف تسريب آخر من داخل نسخة واتساب التجريبية على أندرويد رقم 2.24.9.27، عن ميزة جديدة ما زالت قيد الاختبار تتعلق بالمجتمعات Communities، إذ تسمح للمديرين بإمكانية تحويل "المجتمعات" الخاص بهم إلى مساحة خاصة لا يمكن البحث عنها واكتشافها إلا من خلال القائمين عليها.

كما تتيح هذه الميزة لمديري المجتمعات إمكانية حصْر الانضمام إليها للحاصلين على دعوات بشكل مباشر.

وتحرص واتساب على تحسين تجربة المستخدمين باستمرار وتسهيل تنقلهم واستخدامهم للخدمة، إذ أطلقت تحديثاً لعموم مستخدميها على الهواتف الذكية، في منتصف أبريل الجاري، تُسهّل من خلاله تصنيف المحادثات، بحيث يتمكن المستخدم من الوصول إلى مجموعات الدردشة والرسائل غير المقروءة بشكل أسرع.

وبحسب بيان رسمي لشركة "ميتا" المالكة لواتساب، فإن التحديث الجديد يضيف في صدارة قائمة المحادثات على الشاشة الرئيسية للتطبيق 3 تبويبات في صورة أزرار بيضاوية بيضاء اللون، أحدها "الكل" All ويظهر جميع المحادثات بحسب ترتيبها الزمني لأحدث الرسائل.

إلى جانب ذلك، فإن التصنيفين الآخرين هما المحادثات المثبتة Pinned Conversations، بالإضافة إلى تصنيف "غير مقروءة" Unread الخاص بإظهار المحادثات التي تتضمن أي رسائل غير مقروءة، أو لم يتم فتحها، وتبويب "المجموعات" Groups الخاص بالمحادثات الجماعية.

تصنيفات

قصص قد تهمك