مؤسسة البحر الأحمر تُعلن مشاركتها في مهرجان أفلام السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 3
جناح مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في سوق مهرجان أفلام السعودية، الظهران، مايو 2024 - المكتب الإعلامي للمهرجان
جناح مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في سوق مهرجان أفلام السعودية، الظهران، مايو 2024 - المكتب الإعلامي للمهرجان
دبي -الشرق

كشفت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن مشاركتها في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية، التي افتتحت قبل يومين وتستمر  إلى 9 مايو الجاري، في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بمدينة الظهران.

تأتي مشاركة مؤسسة البحر الأحمر السينمائي "في سياق رؤيتها لتعزيز التعاون مع أبرز المهرجانات محلياً وعالمياً، كما تجسد مساعي المؤسسة الحثيثة لتعزيز السينما السعودية عبر المشاركة في جناح خاص ضمن سوق الإنتاج"، بحسب بيان للمؤسسة، بالإضافة إلى مشاركة سينمائية بأحد الأفلام المدعومة من قبل صندوق البحر الأحمر "أحلام العصر"، المقرر عرضه ضمن القائمة الرسمية لمسابقة الأفلام الروائية، كما ترعى المؤسسة منحة مالية لأفضل سيناريو فيلم سعودي قصير.

يعد مهرجان أفلام السعودية، الذي تنظمه جمعية السينما بالشراكة الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، حدثاً سينمائياً بارزاً يحتفي بالصناعة السينمائية السعودية، ويعزز من مكانتها عبر مسابقات أفلام وتطوير للنصوص السينمائية، وعدد من البرامج الثقافية وورش العمل، كما يمثل نقطة تلاقٍ لصُنّاع الأفلام السعوديين من أرجاء المملكة العربية السعودية.

تهدف مشاركة مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية، إلى توسيع فرص التواصل مع المواهب السعودية عبر جناح خاص يضم ممثلين من مختلف برامج المؤسسة، من ضمنها صندوق البحر الأحمر المكرس لتقديم منح مالية للمشاريع السينمائية في مختلف أطوار صناعة الفيلم، بالإضافة إلى سوق البحر الأحمر، ومعامل البحر الأحمر.

علاوة على ذلك، ترعى مؤسسة البحر الأحمر السينمائي من خلال صندوق البحر الأحمر، منحة مالية ستقدم لأفضل سيناريو فيلم سعودي قصير، وسيحظى المشروع الفائز بفرصة دعم تمكنه من إتمام مرحلة إنتاج الفيلم بالكامل، وتأتي هذه المبادرة "لتجشيع المواهب السينمائية السعودية، وإتاحة الفرصة لنقل إبداعاتهم إلى أرض الواقع".

منذ تأسيسها في 2020م؛ شاركت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في العديد من المهرجانات المرموقة على الصعيد المحلي والدولي، وقدمت خلالها سلسلة من برامجها ومبادراتها الرائدة، بهدف دعم صناعة السينما في مجالات الإنتاج والتوزيع والتعليم والتدريب، كما تلعب اليوم دورًا حيويًا في رعاية الجيل القادم من صُنّاع الأفلام وبناء صناعة سينمائية مستدامة في المملكة العربية السعودية وإفريقيا وآسيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك