وفاة رجل أضرم النار في نفسه خارج مقر محاكمة ترمب بمانهاتن

time reading iconدقائق القراءة - 3
ماكسويل أزاريلو الذي أحرق نفسه أمام محكمة مانهاتن. 18 أبريل 2024 - REUTERS
ماكسويل أزاريلو الذي أحرق نفسه أمام محكمة مانهاتن. 18 أبريل 2024 - REUTERS
نيويورك/دبي-أ ف بالشرق

توفي، السبت، رجل أضرم النار في نفسه أمام محكمة مانهاتن التي يمثل أمامها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، حسبما أفادت شرطة نيويورك.

وحددت الشرطة هوية الرجل على أنه ماكسويل أزاريلو من سانت أوجستين في ولاية فلوريدا.

وأفاد شهود، بأنهم شاهدوه يرمي منشورات في الهواء، الجمعة، قبل أن يسكب على نفسه سائلاً غير محدد، ويشعل النار في نفسه داخل حديقة بالقرب من المحكمة.

ونُقل الرجل لتلقي العلاج، لكن متحدثاً باسم شرطة نيويورك أكد لوكالة "فرانس برس" في وقت مبكر السبت، "وفاته متأثّراً بجروحه"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأظهر مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لرجل وهو يشعل النار في نفسه، بعدما وضع يديه خلف رأسه، وسرعان ما هرع عناصر الشرطة في اتجاهه.

وحدثت الوقائع قرابة الساعة 13:30 (17:30 بتوقيت جرينتش) أمام فرق وسائل الإعلام التي انتشرت في الشارع لتغطية حدث المحاكمة.

وقال موقع "أكسيوس" الأميركي إن عائلة أزاريلو لم تكن على علم بوجوده في نيويورك، فيما قالت الشرطة، إنه "وصل في وقت سابق هذا الأسبوع"، كما أوضحت أنه "ألقى في جميع أنحاء الحديقة، منشورات ترتكز على (مفهوم نظرية) المؤامرة، قبل أن يصب مادة سريعاً على نفسه".

وقال المتحدث باسم شرطة نيويورك: "لا نعتقد أن هذا العمل كان يستهدف شخصاً أو مجموعة معينة".

وجرى ذلك بعيد إعلان القاضي خوان ميرشان الذي يترأس محاكمة ترمب اكتمال عقد هيئة المحلفين إثر اختيار 12 عضواً محلفاً و6 بدلاء، الأمر الذي يمهد لبدء المرافعات.

ويحاكم ترمب بتهمة دفع أموال سراً لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيالز، قبل أيام من انتخابات 2016 التي فاز فيها على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وكان الرئيس السابق الذي يسعى لدخول البيت الأبيض مجدداً وصل صباح الثلاثاء إلى محكمة مانهاتن في اليوم الرابع من الجلسات، مكرراً رفضه لـ"محاكمة مزورة" تمنعه من المضي في حملته الانتخابية.

تصنيفات

قصص قد تهمك