الحادث الثاني خلال شهر.. مصرع 3 بتحطم مروحيتين للجيش الأميركي

time reading iconدقائق القراءة - 2
طائرة أباتشي من طراز AH-64 من إنتاج شركة بوينج الأميركية - boeing.com
طائرة أباتشي من طراز AH-64 من إنتاج شركة بوينج الأميركية - boeing.com
لوس أنجلوس -أ ف ب

لقى 3 طيارين مصرعهم إثر تحطم مروحيتين هجوميتين تابعتين للجيش الأميركي بعد مشاركتهما في تدريبات عسكرية بولاية ألاسكا، الخميس (بالتوقيت المحلي)، في ثاني حادث من نوعه خلال أقل من شهر.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مسؤولين عسكريين قولهم إن ثلاثة طيارين لقوا حتفهم إثر تحطم مروحيتين طراز آباتشي أثناء عودتهما من مهمة تدريبية.

وقالت المتحدثة باسم الجيش الأميركي النقيب مولي تريس إن ثلاثة من أربعة أشخاص كانوا على متن المروحيات لقوا حتفهم، مشيرة إلى أن الناجي نُقل إلى المستشفى. ولم يتضح على الفور سبب الحادث.

وفي وقت سابق، أفاد بيان للفرقة 11 المحمولة جواً في الجيش الأميركي بأن مروحيتين من طراز آباتشي AH-64 تحطمتا "بالقرب من هيلي في ألاسكا خلال عودتهما من رحلة تدريبية، وقد توجهت فرق الإنقاذ إلى الموقع".

وأضاف البيان أن "الحادث قيد التحقيق، وسيتم الكشف عن المزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة".

حوادث سابقة

ويأتي هذا الحادث في أعقاب حادث مماثل وقع أواخر مارس الماضي، حين تحطمت طائرتان مروحيتان للجيش الأميركي من طراز "بلاك هوك" خلال رحلة تدريبية في كنتاكي، ما أسفر عن مصرع جميع الجنود التسعة الذين كانوا على متنيهما. 

وسجلت حوادث عدة أخرى لطائرات عسكرية أميركية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك مصرع اثنين من أفراد الحرس الوطني الأميركي في حادث تحطم طائرة "بلاك هوك" في ولاية تينيسي خلال تدريب في ألاباما في فبراير الماضي. 

وقال محققون إن 4 من مشاة البحرية الأميركية لقوا حتفهم العام الماضي خلال تدريب في النرويج، عندما تحطمت طائرتهم من طراز "في-22 بي أوسبري" بعد اصطدامها بجبل. 

وأُنقذ اثنان من طياري البحرية الأميركية بعد تحطم طائرتهم من طراز "تي-45 سي جوشوك" خلال تدريب فوق حي سكني بالقرب من فورث وورث في تكساس عام 2021، وتمكن الطياران من القفز بالمظلة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات