"موتورولا" تطرح جهازاً يتيح اتصال الهواتف بالأقمار الصناعية

time reading iconدقائق القراءة - 3
جهاز Motorola Defy Satellite Link الجديد - Motorola
جهاز Motorola Defy Satellite Link الجديد - Motorola
القاهرة -الشرق

كشفت شركة "موتورولا" النقاب عن جهاز Motorola Defy Link الجديد الذي يتسح الاتصال بالأقمار الصناعية لأي هاتف ذكي، سواء يعمل بنظام "أندرويد" أو iOS، من خلال توصيل الجهاز الجديد بالهاتف عبر البلوتوث.

وقالت الشركة في بيان، إنها تعاونت مع شركة Builltt البريطانية لتصميم وتصنيع الجهاز الذي يحتوي بداخله على شريحة معالج "ميدياتك 9825" والتي تمكن الهاتف من الاتصال بالأقمار الصناعية.

ويتوافق الجهاز الجديد للعمل مع خدمة تراسل فوري ثنائية الأطراف Builltt Satellite Messenger، ويسمح بإرسال واستقبال الرسائل النصية سواء عبر "واي فاي" أو شبكات المحمول التقليدية، والاتصال عبر الأقمار الصناعية في المناطق النائية، وهو ما يكون مفيداً في حالات الطوارئ.

ويقدم الجهاز الذي طرحته الشركة في مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2023 إمكانية إرسال رسائل استغاثة مصحوبة بالموقع الجغرافي للمستخدم، مع إمكانية توصيل المعلومات إلى مركز خدمات الطوارئ والاستغاثة بالتعاون مع شركة FocusPoint International.

100 دولار

وقالت الشركة إن الجهاز الجديد قادر على العمل ومقاومة الظروف الصعبة، خاصة مقاومة الأتربة والمياه بتقييم IP68، مع بطارية قابلة للشحن 600 مللي أمبير، موضحة أن سعره 100 دولار، بالإضافة إلى اشتراك شهري في الخدمة بسعر 5 دولارات، إلى جانب وجود باقة سنوية بسعر مخفض.

وتختلف آلية عمل جهاز "موتورولا" تماماً عن آلية عمل ميزة اتصالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية التي قدمتها أبل في هواتف "أيفون 14 برو"، إذ أن جهاز "موتورولا" لا يحتاج إلى توفر قمر صناعي فوق المستخدم لإرسال رسائل استغاثة، فكل ما يحتاج المستخدم إليه هو مواجهة مباشرة مع السماء ليتمكن من اتصال هاتفه بالأقمار الصناعية، كما يحتاج إلى تثبيت تطبيق Builltt Messenger على هاتفه ليستفيد من الخدمة، بينما لا يحتاج الطرف الآخر (المُستقبل) إلى ذلك، وسوف يستقبل رسالة نصية SMS تخبره بأن لديه رسالة استغاثة واردة عبر الأقمار الصناعية، إلى جانب رابط تحميل لتطبيق "بيلت ماسنجر"، كي يتمكن من استقبال الرسالة والاطلاع عليها.

اقرأ أيضاً: