LlaMa 3.. تعرف على مزايا الذكاء الاصطناعي في واتساب وفيسبوك وإنستجرام

time reading iconدقائق القراءة - 4
علامات ميتا وخدماتها الاجتماعية تظهر على بعض الشاشات الذكية. 12 يناير 2023 - AFP
علامات ميتا وخدماتها الاجتماعية تظهر على بعض الشاشات الذكية. 12 يناير 2023 - AFP
القاهرة -الشرق

تعمل شركة "ميتا" على تحقيق استراتيجيتها لتقديم تجارب ذكاء اصطناعي فريدة للمستخدمين داخل منصاتها للتواصل الاجتماعية، لتنجح بذلك في مجاراة المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي، وكذلك الحفاظ على صدارة سوقها المفضل؛ منصات التواصل الاجتماعي.

وعززت الشركة الأميركية تجارب مستخدمي فيسبوك وماسنجر وإنستجرام وواتساب بمزايا جديدة لمساعدها الذكي Meta AI، تسمح لهم بتصميم الصور بشكل فوري، وتحسين قدرتهم على الحصول على المعلومات من مصادر موثوقة، وكذلك تحسين قدرتهم على البحث.

وكانت شركة "ميتا" أطلقت مساعدها الذكي Meta AI العام الماضي خلال مؤتمرها السنوي للمطوّرين Connect 2023.

وتعتمد المزايا الجديدة على أحدث إصدارات نماذج ميتا اللغوية الضخمة LlaMa 3، الذي تقول الشركة إنه "أقوى نموذج ذكاء اصطناعي" مفتوح المصدر.

بحث أفضل

وزوّدت "ميتا" مساعدها الذكي بقدرات بحث مميزة داخل المحادثات، فيمكن للمستخدم التواصل مع Meta AI، بمجرد الإشارة إليها باسم @MetaAI داخل أي محادثة، ويمكنه طرح أية أسئلة، والتي يقوم المساعد الذكي بدوره بالبحث عن إجابتها باستخدام خدمات بحث جوجل وبينج، وفق بيان للشركة.

على سبيل المثال، إذا طلب المستخدم من مساعد "ميتا" الذكي تجهيز برنامج لإجازة مدتها 5 أيام، مع إخباره بجميع تذاكر الطيران المتاحة من مكان سكنه إلى وجهته، سيعرض المساعد الذكي قائمة بأفضل الأماكن التي تستحق الزيارة، وتناسب تفضيلات المستخدم إلى جانب عرض جميع خيارات رحلات الطيران المتاحة، كل ذلك من داخل المحادثة على ماسنجر أو واتساب.

كما طوّرت "ميتا" مربع البحث على خدماتها المختلفة، فعند الضغط داخل المربع في أي من خدمات وتطبيقات الشركة، سيظهر خيار للمستخدم للبحث اعتماداً على Meta AI، الذي سيجري عملية بحث متكاملة سواء داخل الخدمة التي تستخدمه أو الويب ويقدم إجابة للسؤال.

إنشاء لحظي للصور

أعلنت "ميتا" عن قدوم Meta AI بمزايا جديدة، وعلى رأسها إنشاء الصور بشكل لحظي، وذلك من خلال نموذجها الذكي الجديد Imagine Flash، فعندما يبدأ المستخدم في كتابة وصف نصي لصورة يرغب في تصميمها مع Meta AI، فإن الصورة تٌصمم وتتغير تفاصيلها مع كل كلمة  يكتبها المستخدم.

الميزة متوفرة حالياً بصورة تجريبية على تطبيق واتساب، وموقع Meta AI الجديد للويب، بالولايات المتحدة فقط.

وأضافت ميتا كذلك ميزة تحرير الصور بأدوات جديدة، فبعد تصميم صورة عبر مساعدها الذكي، يمكن للمستخدم طلب تحريكها، أو تحويلها إلى صورة متحركة GIF، أو إجراء تعديلات عليها.

معرفة أكبر

وتختبر ميتا كذلك ميزة تضمين Meta AI مباشرة داخل المنشورات في الإشعارات وتحديثات الأخبار على فيسبوك، فإذا أراد المستخدم معرفة المزيد بشأن صورة أو مقطع فيديو، فلن يحتاج إلى البحث على الويب، وإنما سيضغط فقط على زر Ask Meta AI.

وعندما يضغط المستخدم على هذا الزر، ينتقل المستخدم لشاشة مساعد "ميتا" الذكي ليطرح أسئلته حول المنشور.

كما وسعت "ميتا" نطاق إتاحة مساعدها الذكي داخل خدماتها، فلم يعد الأمر مقتصراً على الولايات المتحدة فقط، فمساعد "ميتا" أصبح متوفراً في أستراليا وكندا وغانا وجامايكا وزيمبابوي وباكستان ونيجيريا ونيوزيلندا وسنغافورة وزامبيا وأوغندا وجنوب إفريقيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك