جوجل تطور مزايا ذكية لأداة Circle to Search على "أندرويد"

time reading iconدقائق القراءة - 3
Circle to Search خاصية جديدة للبحث في جوجل تعتمد على الذكاء الاصطناعي - Google
Circle to Search خاصية جديدة للبحث في جوجل تعتمد على الذكاء الاصطناعي - Google
القاهرة-الشرق

تعمل شركة جوجل على تطوير مزايا ذكية جديدة تحت مظلة أداتها للبحث على الهواتف الذكية Circle to Search، وذلك بعد أشهر قليلة من الكشف عن الأداة الذكية لأول مرة مطلع يناير الماضي.

وتتمثل المزايا الجديدة في تسهيل عملية نسخ صورة Copy Image ومشاركة جزء من صورة Share Image، بعد إجراء الحركة الدائرية لأداة البحث الذكية، بحسب تسريب نشره موقع PiunikaWeb.

وأوضح التقرير أن الميزة الجديدة تتمثل في خيارين Share، وCopy، فعندما يرسم المستخدم بحركة الدائرية على جزء معين من شاشة هاتفه، يظهر الخياران أمامه، بحيث يمكن للمستخدم نسخ أو مشاركة الجزء المختار من الصورة في هيئة صورة لقطة للشاشة.

وبمجرد أن يحدد المستخدم جزءاً ما في الصورة واختيار مشاركة أو نسخ هذا الجزء، تظهر أمامه "محرر للصورة بأدوات كاملة" ليتمكن من توسيع نطاق قص الصورة.

وستحل الإضافة الجديدة لـ Circle to Search معضلة كبيرة كان يواجهها مستخدمو "أندرويد" عندما يرغبون في الاحتفاظ بصورة للشاشة تتمثل في الحاجة إلى التقاطها بشكل كامل، ومن ثم تحديد الجزء المراد منها، ولكن مع الميزة الجديدة ستصبح العملية أكثر يُسراً وسرعة.

يُذكر أن ميزة Circle to Search قدمتها جوجل خلال مؤتمر سامسونج Unpacked 2024 على متن هواتف جلاكسي S24 لأول مرة مطلع يناير الماضي.

وتتمثل هذه الميزة في الضغط باستمرار على زر الشاشة الرئيسية للهاتف، ثم يحدد المستخدم أي عنصر أو نص في الصور أو الفيديوهات أو أي محتوى يظهر على الشاشة لإجراء البحث عبر جوجل.

ولا تحتاج الخاصية الجديدة، إلى مغادرة التطبيق المفتوح، أو الانتقال إلى أي متصفح أو حتى تطبيق جوجل نفسه، لأن عملية البحث تجرى على الشاشة مباشرة.

وأشارت جوجل إلى أن الخاصية الجديدة تعمل داخل مختلف تطبيقات، ومواقع التواصل الاجتماعي على الهواتف العاملة بنظام "أندرويد".

وأوضحت أنه عندما يشاهد المستخدم أي فيديو على تطبيق يوتيوب، فيمكنه تحديد عنصر أو نص داخل الفيديو دون الحاجة إلى إيقافه، وتظهر بعد ذلك شاشة جوجل، بنتائج البحث.

وتعتمد الميزة على نموذج جوجل الذكي Gemini Nano، المخصص للعمل على الهواتف الذكية، ويحتاج إلى معالجات مطورة، مثل معالج جوجل الخاص Tensor G3، وكذلك معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3.

تصنيفات

قصص قد تهمك