OpenAI تتيح إمكانية "حفظ المعلومات" لبعض مشتركي ChatGPT

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار منصة الذكاء الاصطناعي ChatGPT تظهر على حاسوب شخصي في الصين. 8 فبراير 2023 - Reuters
شعار منصة الذكاء الاصطناعي ChatGPT تظهر على حاسوب شخصي في الصين. 8 فبراير 2023 - Reuters
القاهرة-الشرق

أعلنت شركة OpenAI عن توسيع نطاق إتاحة ميزتها Memory عبر منصة ChatGPT الذكية، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية جعل المنصة تتذكر تفاصيل ومعلومات محددة، لتسهيل استخدام المنصة في التعامل مع المحتوى بشكل أسرع.

بحسب بيانٍ رسمي، فإن الميزة الجديدة أصبحت متاحة لمستخدمين من المشتركين في باقة "ChatGPT plus" المدفوعة عبر متجر GPTs، وكذلك مستخدمي المنصة من قطاع الأعمال ChatGPT Enterprise، وكذلك مشتركي خدمة ChatGPT Teams.

ميزة الذاكرة، تم الكشف عنها في فبراير الماضي بشكل تجريبي، إذ أتاحتها OpenAI في ذلك الوقت لفئة محدودة من المشتركين.

وتسمح ميزة Memory، للمستخدم التوجيه بحفظ معلومة معينة من محادثته، أو المحادثة بالكامل بحيث تقوم المنصة الذكية باستخلاص المعلومات منها وتخزينها، فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدم أن يطلب من ChatGPT تذكر أنه يعيش في المدينة ويفضل القيادة، أو أن لديه طفلة صغيرة، وتعتمد على مُربية منزلية.

وتضع الشركة بين يدي المستخدم إمكانية التحكم في عدم احتفاظ المنصة بتفاصيل معينة، من خلال حذف "الذاكرة" مباشرة من داخل الإعدادات.

وأشارت OpenAI أيضاً إلى أن الميزة ستسهم في إنجاز مهام العمل، مثل أن تحفظ منصة ChatGPT طريقة صياغة النصوص والجمهور المستهدف، وكذلك مزايا المنتج الذي يعمل المستخدم باستمرار على إنشاء نصوص لترويجه.

وضعت OpenAI عدداً من الضوابط والإعدادات التي تسهل على المستخدمين التحكم في طريقة عمل الميزة الجديدة، إذ يمكن للمستخدم من داخل الإعدادات التحكم في البيانات والتفاصيل التي يحتفظ بها ChatGPT، سواء بشكل تلقائي من خلال تفاعل المستخدم معه أو عبر الأوامر التي يوجهها المستخدم إليه كي يحتفظ ببيانات معينة.

وأشارت الشركة مطورة منصة الذكاء الاصطناعي الأشهر في العالم إلى أنها قد تستخدم المعلومات التي يطلب المستخدمون من ChatGPT حفظها، لتدريب نماذجها الذكية، ولكنها استثنت من هذه السياسة مستخدميها من قطاع الأعمال أو المستخدمين الذين يطلبون عدم استخدام التفاصيل التي يحتفظون بها في ذاكرة ChatGPT.

الميزة الجديدة تتوفر حالياً في مختلف دول العالم لمستخدمي الإصدارات المدفوعة من ChatGPT، عدا الدول الأوروبية، وكوريا الجنوبية.

تصنيفات

قصص قد تهمك