نتفليكس تنقل لأول مرة مباريات من دوري كرة القدم الأميركية "NFL"

منصة البث التدفقي ستدفع 75 مليون دولار لبث مباراتين هذا العام

time reading iconدقائق القراءة - 3
أحد لاعبي هيوستن تكساس خلال تدريب للفريق استعداداً لمباريات دوري كرة القدم الأميركية. 14 يونيو 2023 - USA TODAY Sports via Reuters Con
أحد لاعبي هيوستن تكساس خلال تدريب للفريق استعداداً لمباريات دوري كرة القدم الأميركية. 14 يونيو 2023 - USA TODAY Sports via Reuters Con
نيويورك-أ ف ب

حصلت نتفليكس على حقوق بث أربع مباريات على الأقل من دوري كرة القدم الأميركية "NFL"، في أول خطوة من نوعها للمنصة التي تسعى إلى تعزيز حضورها في عالم الرياضة.

وستعرض منصة البث التدفقي مباراتين يوم عيد الميلاد 2024، ومباراة واحدة على الأقل في اليوم نفسه عامي 2025، و2026، على ما ذكرت في بيان نُشر الأربعاء، وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن نتفليكس ستدفع 75 مليون دولار، لبث مباراتي هذا العام.

وبدأت نتفليكس منذ سنوات عدة تنخرط في عالم الرياضة، من خلال خطوات اقتصرت حتى اليوم على إنتاج أفلام وثائقية رياضية أو إقامة أحداث خاصة بها على هامش البطولات الكبرى.

وأطلقت نتفليكس السلاسل الوثائقية "درايف تو سورفايف" Drive to Survive عن فورمولا 1، و"بريك بوينت" Break Point عن كرة المضرب، و"تور دو فرانس: انشييند" عن الدراجات الهوائية.

وأنتجت المنصة أيضاً بطولةً للجولف بعنوان "نتفليكس كاب"، بالإضافة إلى مباراة "نتفليكس سلام" لكرة المضرب التي جمعت الإسبانيَّيْن رافاييل نادال، وكارلوس الكاراز.

لكنّ نتفليكس بقيت حتى اليوم بعيدة عن البطولات التقليدية، معتبرة أن تكلفة عرضها مرتفعة جداً.

ونقل البيان عن مديرة المحتوى في نتفليكس بيلا باجاريا قولها: "لا أحداث سنوية أكانت رياضية أم لا، تُقارَن بكرة القدم الأميركية في نسبة المتابعة".

وستجمع المباراتان اللتان ستعرضهما المنصة هذا العام فريقي "كانساس سيتي تشيفس"، و"بيتسبورج ستيلرز"، وفريقي "هيوستن تكساس"، و"بالتيمور ريفنز".

حقوق بث عروض Raw

ومطلع العام، استحوذت شركة نتفليكس على حقوق بث عروض Raw، وبرامج أخرى من شركة المصارعة العالمية للترفيه WWE، مما يجعل الصفقة أولى خطوات منصة البث نحو تنفيذ استراتيجيتها طويلة الأمد، للتركيز على العروض الحية.

وبحسب "بلومبرغ"، وافقت شركة خدمات البث العملاقة عبر الإنترنت على دفع 5 مليارات دولار للصفقة البالغة مدتها 10 سنوات.

وعملت نتفليكس خلال 2023 على تكثيف تواجدها في سوق بث العروض المباشرة، من خلال تقديم عروض حية لمحتوى كوميدي، وبعض مباريات الجولف، إلا أن عقدها مع WWE يُعد أول خطوة مؤثرة في تواجدها بعالم العروض المباشرة.

موعد بث عروض "رو"

ستبدأ نتفليكس في بث عروض "رو" لمصارعة المحترفين بحلول يناير 2025، وذلك على مستوى كندا، والولايات المتحدة، وعدد من الأسواق العالمية، بعد انتهاء عقد البث الحصري لمباريات المصارعة على قناة NBCUniversal، المملوكة لشبكة كومكاست الأميركية.

عقد نتفليكس مع WWE يتضمن أيضاً حقوق بث عروض SmackDown، وNXT، إلى جانب عروض المصارعة بنظام الدفع مقابل المشاهدة، مثل عروض Wrestelmania، وSummerSlam، وRoyal Rumble، وذلك على مستوى الأسواق العالمية، خارج الولايات المتحدة.

تصنيفات

قصص قد تهمك