العرض الألماني "بابل" يفوز بجائزة مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

الفائزون في الدورة 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، القاهرة، 11 سبتمبر 2024 - facebook/cifetofficial
الفائزون في الدورة 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، القاهرة، 11 سبتمبر 2024 - facebook/cifetofficial
القاهرة -رويترز

فاز العرض الألماني "بابل" للمخرج فرناندو ميلو، بجائزة الدورة 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، التي أسدل الستار عليها الستار، الأربعاء.

وذهبت جائزة أفضل مخرج بالدورة إلى مادلين لويزا من الإكوادور، عن عرض "أوتو ريتراتو"، كما حصل بطل العرض سنتياجو رودريجو على جائزة أفضل ممثل.

وحصد العرض الكويتي "صمت" للمؤلف سليمان البسام جائزة أفضل نص مسرحي، كما نالت بطلته حلا عمران جائزة أفضل ممثلة، وفاز العرض المصري "ماكبث المصنع" بجائزة أفضل سينوغرافيا.

ومنحت لجنة التحكيم شهادتي تقدير للعرض الفلسطيني "معتقلة"، والعرض المصري "صدى جدار الصمت".

وقال رئيس المهرجان سامح مهران في حفل الختام، الذي أقيم بالمسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، "على مدار 10 أيام التقينا، وتحاورنا، وشاهدنا، وتدربنا.. اتفقنا واختلفنا، وهذا الاختلاف الدائم هو أساس المسرح، والذي دائما يبهرنا بتطلعاته وأفكاره المتجددة".

وإلحاقا للتكريمات التي وزعها المهرجان في الافتتاح، كرم المهرجان في حفل الختام اسم الممثل المصري الراحل أحمد راتب، واسم الأكاديمية الراحلة عايدة علام أستاذة الديكور والأزياء بجامعة حلوان المصرية.

وكان المهرجان الذي انطلق في الأول من سبتمبر، قد قدم 7 ورش تدريب في مختلف عناصر العمل المسرحي، إضافة إلى سلسلة ندوات ضمن المحور الفكري الذي يتناول (المسرح وصراعات المركزيات)، مع إصدار 11 كتيباً بين ترجمات ودراسات ومسرحيات.

تصنيفات

قصص قد تهمك