20 فيلماً في برنامج "سينما السعودية الجديدة" بمهرجان البحر الأحمر

ملصق برنامج "سينما السعودية الجديدة" ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقرر إقامتها في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر في جدة، السعودية - x/RedSeaFilm
ملصق برنامج "سينما السعودية الجديدة" ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقرر إقامتها في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر في جدة، السعودية - x/RedSeaFilm
دبي-الشرق

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الخميس، تفاصيل برنامج "سينما السعودية الجديدة"، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان المقرر إقامتها في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر.

يأتي هذا البرنامج ليجسد التنوع والابتكار في المشهد السينمائي السعودي، ويسلط الضوء على قصص محلية أصيلة تعكس عمق الهوية الثقافية وتراث المجتمع السعودي الغني.

ويقدم البرنامج هذا العام 20 فيلماً إبداعياً، تمثل نخبة من إبداعات المواهب السعودية الواعدة، وتتنوع الأفلام بين الخيال والواقع، وتتطرق إلى موضوعات ملهمة تتناول الطموح، والهوية، والموسيقى، والقصص الموروثة، بالإضافة إلى استكشاف العلاقات الإنسانية بجوانبها المتعددة. 

ويعكس البرنامج قدرة هذه المواهب على سرد قصص فريدة بأسلوب مبتكر، ما يسهم في تطوير السينما السعودية وتعزيز حضورها على المستوى العالمي.

وتعبر هذه الأفلام عن رؤية جديدة لصناعة السينما في المملكة، وتعكس بشائر مستقبل مشرق يواكب شعار اليوم الوطني الـ 94 "نحلم ونحقق"، كما تعكس دعم المهرجان المتواصل لصنّاع الأفلام السعوديين الذين حققوا نجاحات بارزة على الساحة الدولية، مقدماً لهم منصة رائدة تسهم في عرض مواهبهم وإبداعاتهم أمام العالم.

وقال مدير برنامج الأفلام العربية والكلاسيكية، أنطوان خليفة، في بيان: "نحرص كل عام على تقديم برنامج يعكس التطور المستمر في السينما السعودية، وهذا العام نقدم مجموعة متنوعة من الأفلام، بينها أفلام تحريك، وروائية، ووثائقية". 

وأضاف: "صنّاع الأفلام السعوديون يواصلون إبهارنا بابتكارهم وإبداعهم، ما يعزز من مكانة السينما السعودية على الساحة العالمية".

تضم قائمة الأفلام المختارة، "ناموسة" وهو فيلم قصير بتقنيّة الرسوم المتحركة، إخراج رنيم ودانة المهندس، و"البريد" إخراج زكريا البشير، وفيلم الأنيميشن "الحليمة تحلم"، والوثائقي القصير "أندرجراوند" إخراج عبد الرحمن صندقجي، و"أجراس بافلوف" إخراج خالد فهد، و"خمسين" إخراج عبد الله الرويس. 

وتتضمن القائمة، فيلم "أختين" إخراج وليد القحطاني، و"ربط" إخراج يم فدا، و"وين الإمام؟" إخراج أبرار قاري، و"تراتيل الرفوف" إخراج هناء صالح الفاسي، والوثائقي "ذاكرة عسير" إخراج سعد طحيطح، و"ضياء شمسي" إخراج لمى جركس، و"شوقر" إخراج خالد بن وليد.

الملصق الدعائي لفيلم
الملصق الدعائي لفيلم "وين الإمام؟" للمخرج أبرار قاري والمقرر عرضه في برنامج "سينما السعودية الجديدة" ضمن فعاليات الدورة الرابعة المقرر إقامتها في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر. - x./RedSeaFilm

ويشمل البرنامج، فيلم "المغامرات المذهلة للفتى الرهيب خارق التشويش" إخراج حسان الحجيلي، و"يوم سعيد" إخراج محمد الزوعري، و"علكة" إخراج بلال البدر، و"الحافة" إخراج أحمد القثمي، و"يقين" إخراج أحمد كردي. 

ويأتي ذلك، بجانب أعمال الفائزين بمسابقة "تحدي صناعة فيلم خلال 48 ساعة"، وهما فيلم "في ليلة واحدة" إخراج ثريا أكرم، و"عفن" إخراج نواف الكناني وعثمان الخويطر.

تصنيفات

قصص قد تهمك