"موضوع عائلي".. أول بطولة تلفزيونية للكدواني على "شاهد" 

ماجد الكدواني في مسلسل "موضوع عائلي" - المكتب الإعلامي لمنصة شاهد
ماجد الكدواني في مسلسل "موضوع عائلي" - المكتب الإعلامي لمنصة شاهد
القاهرة-خيري الكمار

عقدت مجموعة "إم بي سي" مؤتمراً صحافياً بالقاهرة، احتفالاً بُقرب موعد عرض مسلسل "موضوع عائلي"، عبر منصة "شاهد"، والذي يُعد أول بطولة تلفزيونية مطلقة للمُمثل ماجد الكدواني.

وتدور أحداث المسلسل، الذي سيُعرض اعتباراً من الخميس المُقبل، حول الشيف "إبراهيم"، الذي لا يحب تحمل المسؤولية ويعيش حياته بشكل مستهتر، ويفاجأ بعد انفصاله عن زوجته بنحو 20 عاماً، أن لديه ابنة منها، حيث يرصد العمل علاقة الأب بابنته بشكلٍ كوميدي.

"موضوع عائلي" من بطولة ماجد الكدواني، ومحمد شاهين، ورنا رئيس، وطه دسوقي، وسماء إبراهيم، وإيناس كامل ومحمد رضوان، وهو من تأليف محمد عز وكريم يوسف، والقصة والإخراج لأحمد الجندي. 

 كوميديا إنسانية 

وكشف ماجد الكدواني، أسباب تحمسه لتقديم أول بطولة تلفزيونية مطلقة من خلال "موضوع عائلي"، قائلاً لـ"الشرق"، إن "هذا الأمر لم يكن في حساباتي الفنية، فلا أركز في البطولة المطلقة تماماً، فكل ما يشغلني هو الدور الجيد الذي يُحقق لي نقلات غير تقليدية".

ماجد الكدواني وطه دسوقي في مسلسل
ماجد الكدواني وطه دسوقي في مسلسل "موضوع عائلي" - المكتب الإعلامي لمنصة شاهد

وأشار الكدواني إلى أنه كان يرفض المشاركة في أعمالٍ تلفزيونية، كون حلقاتها طويلة، قائلاً: "أكره فكرة التواجد مع الجمهور، لمدة 30 يوماً، وأرى أنها فكرة غير مُريحة".

وأبدى إعجابه الشديد بمشروع "موضوع عائلي"، لأنه ينتمي إلى النوعية التي يُفضلها، وهي الكوميديا الإنسانية التي تعتمد على الموقف، فضلاً عن أن المسلسل مكون من 10 حلقات فقط بعيداً عن التطويل. 

ويرى أن عرض المسلسل على منصة "شاهد" أمر جيد، إذ إن المنصات الرقمية فرضت نفسها، وصار لها جمهور كبير. 

حلم وتحقق

وأعرب المخرج أحمد الجندي، عن سعادته البالغة لخروج "موضوع عائلي" إلى النور، إذ يعتبره واحداً من أهم أحلامه التي حققها، موضحاً أن المسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي غير تقليدي. 

وأوضح أن المسلسل جرى تصويره في 5 أسابيع تقريباً، وسط حالة من الهدوء والتركيز الشديد، حرصاً منه على خروجه بمستوى متميز، معرباً عن آماله بأن ينال العمل إعجاب الجمهور فور طرحه عبر منصة شاهد الخميس المقبل.

المخرج أحمد الجندي في المؤتمر الصحفي للمسلسل - المكتب الإعلامي لمنصة شاهد
المخرج أحمد الجندي في المؤتمر الصحفي للمسلسل - المكتب الإعلامي لمنصة شاهد

دراما اجتماعية 

ويُجدد الكاتب محمد عز الدين، تعاونه مع المخرج أحمد الجندي، في "موضوع عائلي"، بعد مسلسل "الكبير أوي" وفيلم "بنك الحظ"، قائلاً لـ"الشرق" إنه "عندما شرح لي الفكرة، تحمست لها، وانتهينا من السيناريو في 3 أشهر تقريباً". 

وأوضح أن "الخطة الأولى للعمل كانت ما بين 8 و12 حلقة، إذ كانت هناك حرية من المنتج، لكن وصل الأمر إلى تنفيذ المسلسل في 10 حلقات فقط".

وأكد أن جرعة الكوميديا الموجودة بالمسلسل تعتمد على الموقف وليس "الإفيه"، كما أنها ليست بالدرجة الكبيرة، حيث إن العمل يعتمد على الدراما الاجتماعية.

 عمل غير تقليدي 

وكشف علي غملوش، رئيس أعمال شاهد الأصلية، كواليس تحضير المسلسل، على مدى عام ونصف تقريباً، لافتاً إلى أن مرحلة تطوير النص استغرقت نحو 8 شهور.

وأشار إلى عقد جلسات عمل مكثفة مع ماجد الكدواني، لإقناعه بالمشروع، إذ كان يرفض تماماً التواجد في الدراما، مؤكداً أن "منصة شاهد لم تتخوف من إسناد أول بطولة تلفزيونية له، فمجموعة mbc سباقة دوماً في خوض التحديات، وبالتالي لدينا ثقة بأن هذا المسلسل سينال إعجاب الجمهور".

مشهد من مسلسل
مشهد من مسلسل "موضوع عائلي" - المكتب الإعلامي لمنصة شاهد

وأشار إلى أنه جرى تخصيص ميزانية كبيرة للعمل، ما يضمن خروجه على مستوى عالٍ من التميز والاحترافية، موضحاً أن تقديم جزء ثانٍ من المسلسل لم يتضح بعد.

وأضاف أن "المسلسل مختلف عن المسلسلات التي عُرضت في السنوات الأخيرة، في ما يتعلق بالكوميديا الممزوجة بالدراما، التي تضحك وتبكي في الوقت نفسه".

وتطرق علي غملوش، خلال حديثه، إلى أعمال شاهد الأصلية الجديدة، قائلاً: "لدينا ولأول مرة في عالمنا العربي أكثر من 20 عملاً عربياً حصرياً، ستُعرض في شهر ديسمبر المُقبل، ومن المُقرر الإعلان عن التفاصيل خلال أيام".

اقرأ أيضاً: