"حدائق الأسرار" يحصد جوائز مهرجان أيام قرطاج المسرحية

مصطفى العلوي ومحمد الحر يتسلمان جائزة مسرح الأوبرا لأفضل سينوغرافيا عن مسرحية "حدائق الأسرار" في ختام الدورة الـ23 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية في تونس. 10 ديسمبر 2022 - Facebook/JTCTunisie
مصطفى العلوي ومحمد الحر يتسلمان جائزة مسرح الأوبرا لأفضل سينوغرافيا عن مسرحية "حدائق الأسرار" في ختام الدورة الـ23 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية في تونس. 10 ديسمبر 2022 - Facebook/JTCTunisie
قرطاج-الشرق

فاز العرض المسرحي المغربي "حدائق الأسرار" للمخرج محمد الحر بأكبر عدد من جوائز الدورة الـ23 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية التي اختتمت، السبت، بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة وسط تونس العاصمة.

ومنحت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية جائزة أفضل عمل متكامل لمسرحية "حدائق الأسرار" بينما نال مخرجها محمد الحر جائزة أفضل إخراج.

ومنحت اللجنة جائزة أفضل سينوغرافيا لمصطفى العلوي ومحمد الحر، بينما نالت بطلة المسرحية جليلة التلمسي جائزة أفضل أداء نسائي لتكتمل فرحة المغرب.

تدور أحداث المسرحية حول أسرة ثرية تتكون من أب وأم وابنتهما، وتبدو العلاقة بين الزوجين متذبذبة ومتوترة بسبب زواجهما التقليدي، ومع ذلك يحاول الأب أن يفرض على ابنته طريقة الزواج التقليدية برجل ثري لا تحبه فتقرر الفتاة الهروب ليلة زفافها وتلقى حتفها في حادث أليم.

ونال الفلسطيني غشان أشقر جائزة أفضل أداء رجالي عن دوره في مسرحية "لغم أرضي" للمخرج جورج ابراهيم.

وعادت جائزة أفضل نص إلى الثنائي التونسي عبد الحليم المسعودي ونزار السعيدي عن مسرحية "تائهون".

وتنافس على جوائز الدورة 12 عملاً من تونس وبلدان عربية وإفريقية.

وخلال حفل الختام كرمت وزيرة الشؤون الثقافية الممثلتين سلوى محمد وفاطمة سعيدان والباحث محمد العوني.

وشهد المهرجان على مدى 7 أيام 82 عرضاً مسرحياً من 23 بلداً بينها السنغال ضيف شرف الدورة الجديدة.

واعترافا بما قدموه للمسرح، كرم المهرجان الممثلة المصرية سهير المرشدي، والممثل السوري أيمن زيدان، والعراقي قاسم بياتلي، وحبيب ديمبيلي من مالي.

وشملت فعاليات المهرجان عدة أقسام منها مسرح العالم ومسرح الطفل ومسرح المدارس والهواية وعروض الشارع ومسرح الحرية الذي يقدمه نزلاء السجون.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات