فيلم "Barbie" يتصدر شباك التذاكر ويحقق 377 مليون دولار عالمياً

مارجو روبي تحضر العرض الأوروبي الأول لفيلم "Barbie" في لندن، بريطانيا، 12 يوليو 2023.  - REUTERS
مارجو روبي تحضر العرض الأوروبي الأول لفيلم "Barbie" في لندن، بريطانيا، 12 يوليو 2023. - REUTERS
دبي - لوس أنجلوس-الشرقأ ف ب

تصدّر فيلم "Barbie" شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حاصدا 155 مليون دولار، لتصل إيراداته محلياً 188 مليون دولار، وعالمياً إلى 377 مليون دولار،  وفق ما أظهرت تقديرات الأحد.

أما فيلم "Oppenheimer"، وكان في أسبوعه الأول من العرض في الصالات الأميركية، فأتى في المرتبة الثانية محققا  80,5 مليون دولار في نهاية الأسبوع، لتصبح إيراداته المحلية 93 مليون دولار، وعالمياً 177 مليون دولار، وهي نصف الإيرادات تقريبا التي حققها "Barbie".

وكتب الخبير ديفيد أ. جروس من Franchise Entertainment Research "حطّم فيلم "Barbie" الأرقام القياسية لم يسجّل أي فيلم كوميدي في الأسبوع الأول لعرضه (على مدى 3 أيام من الجمعة إلى الأحد) أكثر من 85,9 مليون دولار".

وفقا لتقديرات الجمعية الوطنية لأصحاب دور السينما، يعتقد أن حوالى 200 ألف شخص اشتروا تذاكر لكلا الفيلمين.

وكان عرض الفيلمين الكبيرين بالتزامن مصدر وحي لموجة من النكات والتعليقات على الشبكات الاجتماعية، فتخيّل البعض مثلا سيناريو تغيير ملابسهم عند الانتقال من أحدهما إلى الآخر، فيما ظهرت مجموعة من المنتجات المشتقة المعبّرة عن هذا المنحى، أُطلِقَت عليها تسمية "باربنهايمر" (Barbenheimer) التي تمزج عنوانَي الفيلمين.

وجاء فيلم "Sound of Freedom" وهو فيلم إثارة في المركز الثالث من الترتيب مع إيرادات بلغت 20,14 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 124 مليون دولار.

وتراجع الفيلم السابع من سلسلة "Mission: Impossible" الذي كان متصدرا الترتيب الأسبوع الماضي، إلى المركز الرابع. وجمع الفيلم إيرادات بلغت 19,5 مليون دولار، لتصل إيراداته عالمياً 377 مليون دولار.

وحل في المركز الخامس فيلم "Indiana Jones and the Dial of Destiny" من إنتاج "ديزني" والذي أتى بعد 15 عاما على الجزء الرابع من السلسلة الشهيرة، محققا 6,7 ملايين دولار، لتصبح إيراداته المحلية 176 مليون دولار، وعالمياً 355 مليون دولار.

ويجسّد فيه النجم الأميركي هاريسون فورد مجددا دور عالِم الآثار الشهير، وقد تولّى الإخراج جيمس مانجولد خلفاً لستيفن سبيلبرج الذي كانت الأجزاء الأربعة السابقة منذ 1981 من توقيعه.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات