نجوم "كاسيت التسعينيات" يستعيدون الذكريات في حفل بمدينة جدة

الملصق الدعائي للحفل الغنائي "كاسيت 90" ضمن فعاليات موسم جدة - facebook/MBCMasr
الملصق الدعائي للحفل الغنائي "كاسيت 90" ضمن فعاليات موسم جدة - facebook/MBCMasr
القاهرة-خيري الكمار

يستقبل مسرح "بنش مارك" بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، حفلاً غنائياً لنجوم الأغنية المصرية خلال فترة التسعينيات، تحت عنوان "كاسيت 90"، وذلك مساء الأربعاء، ضمن فعاليات موسم جدة 2023. 

ويجمع هذا الحفل كل من مصطفى قمر، وإيهاب توفيق، وهشام عباس، وسيمون، وحميد الشاعري، وخالد عجاج، وحسام حسني، ومحمد محي، في أمسية غنائية، برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، ومن المقرر عرضه على الهواء مباشرة، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية عبر قناة "mbc مصر".

ويُقدم النجوم المُشاركين خلال الحفل باقات من أبرز أعمالهم الغنائية، التي اشتهرت في فترة التسعينيات وارتبط بها الجمهور العربي.

ويأتي هذا الحفل، ضمن خطة دعم هيئة الترفيه، لكل مبدع أينما كان، وذلك حسبما قال المستشار تركي آل الشيخ، حيث كتب عبر صفحته على "فيسبوك": "سنعيش يوم الأربعاء مع حفل مميز، نسترجع فيه ذكريات التسعينيات الجميلة.. أتمنى التوفيق لنجوم الحفل.. وأتمنى أن يستمتع به الجمهور الكريم.. سهرة ممتعة".

ووصفت "بنش مارك" الجهة المنظمة للحفل، نجوم هذا الحدث بقولها: "جيل الطيبين جاهزين.. تجمع كبار النجوم في مدينة جدة عروس البحر الأحمر.. في ليلة تسافر بنا عبر الزمن.. وتُعيد للأربعاء رونق الويك إند الجميل".

بروفات مكثفة

الفنان مصطفى قمر، أبدى حماسه لمُقابلة الجمهور السعودي، لاسيما بعدما جرى استقباله من قِبل محبيه فور وصوله بحفاوة شديدة وبشكلٍ مميز، لافتاً إلى أنه وصل إلى جدة قبل أيامٍ قليلة، لإجراء البروفات النهائية.

وأشاد مصطفى قمر، لـ"الشرق"، بفكرة الحفل، حيث قال: "سعيد جدًا لغنائي مع أصدقاء عمري الليلة، فقد حضرنا مجموعة مميزة من الأغاني، التي طالما ارتبط بها الجمهور لسنواتٍ طويلة"، مؤكداً أنّ الحفل سيشهد العديد من المفاجآت والعروض المختلفة.

ومن جهتها، أوضحت الفنانة سيمون، أنها أجرت بروفات عديدة طوال الأيام الماضية، لرغبتها في خروج الحفل على مستوى عالٍ من الاحترافية والتميز، خاصة وأنّ هذه المرة هي الأولى لها التي ستُغني فيها بالمملكة العربية السعودية، كما أنها ستُغني مع أبناء جيلها لأول مرة.

وكشفت أنها ستُقدم عدداً من المفاجآت والدويتوهات خلال الحفل، إلا أنها لم تُفصح عن أي تفاصيل بعد، قائلة: «سنعيد الجمهور إلى أجواء التسعينيات في ليلة مليئة بالذكريات".

معاناة مع التهميش والجحود

وأثنى الناقد الموسيقي أحمد السماحي، على فكرة تنظيم حفل لنجوم الأغنية المصرية خلال فترة التسعينيات، قائلاً لـ"الشرق"، إنّ: "احتفاء الهيئة العامة للترفيه، بهذا الجيل، وتنظيم حفل لهم، فكرة جميلة ومميزة"، مُشدداً على أنّ "القائمين على هيئة الترفيه، يثبتون يوماً بعد يوم، أنهم يمتلكون مجموعة من الأفكار المتميزة البراقة التى تجعل الجمهور يسارع بتداول أخبار الحفلات والفاعليات الفنية المُختلفة هناك".

ووجه الشكر إلى الهيئة، كونها تذكرت هذا الجيل الغنائي، الذي قدّم الكثير للأغنية المصرية والعربية، ويعاني معظم نجومه من التهميش والجحود، من قِبل القائمين على وسائل الإعلام المصرية، متابعاً "إذا حدث وتم استضافة أحدهم في برنامج تلفزيوني، يكون لمدة زمنية قليلة جداً ومحدودة، لا تتناسب مع قيمتهم الفنية".

وأوضح أنّ "هذا الحفل سيُعيد مجموعة من الأصوات التي افتقدنا وجودها في الحفلات الغنائية، باستثناء عدد قليل منهم، يُقدمون حفلات من وقتٍ لآخر".

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات