حكم قضائي بتغريم شيرين عبد الوهاب 3 ملايين جنيه لصالح روتانا

المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب في حفل "روائع الموجي" في الرياض - 5 مايو 2023 - facebook/benchmarkksa
المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب في حفل "روائع الموجي" في الرياض - 5 مايو 2023 - facebook/benchmarkksa
القاهرة-خيري الكمار

شهد النزاع القضائي بين المطربة شيرين عبد الوهاب، وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، تطوراً جديداً، بعد أن قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بقبول الاستئناف المُقدم من الأولى، في الحكم الصادر ضدها بدفع مبلغ 5 ملايين جنيه (حوالي 154,25 دولار أميركي)، غرامة لصالح الطرف الآخر، وقررت تخفيف العقوبة  إلى مبلغ 3 ملايين جنيه فقط (حوالي 92,550 دولار أميركي)، وذلك لإخلالها بالتزاماتها التعاقدية مع الشركة.

ورفضت المحكمة للمرة الثانية، طلب حسام لطفي، محامي شيرين، بإدخال شركة "ذي بيسمنت ريكوردز" المملوكة للموزع حسن الشافعي، والمنتج محمد الشاعر طرفاً في القضية، حيث سبق واتهمها بأنها وراء تسريب بعض الأغاني على منصات التواصل الاجتماعي.

يذكر أنّ "روتانا" اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد شيرين، بتقديم بلاغ رقم 1835 اقتصادي لسنة 2022، كونها خالفت بنود التعاقد المبرم بينهما عام 2019، والذي ينص على تسجيل ألبومين غنائيين، و2 فيديو كليب لكل ألبوم، علاوة على إحياء 3 حفلات مقابل 10 مليون جنيه، في مدة أقصاها 3 سنوات فقط. 

بداية لتعاون جديد

ومن جانبه، اعتبر حسام لطفي، محامي شيرين عبد الوهاب، أنّ الحكم الجديد، يأتي لصالح موكلته، موضحاً لـ"الشرق"، أنّ "المحكمة عدلت مبلغ التعويض من  5 ملايين إلى 3 ملايين جنيه، وهذا ما كانت عرضته شيرين على الشركة في بداية الخلاف، الذي تسببت فيه شركة "بيسمنت ريكوردز".

وأكد أنه سيواصل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة الأخرى، للحصول على مبلغ تعويضي بقيمة 5 ملايين جنيه، بتهمة تسريب أغاني شيرين، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وعن مصير الأغاني التي سجلتها شيرين مع روتانا، وإمكانية التعاون معها مجدداً، أكد أن "شيرين ستُنفذ الحكم، وتبدأ علاقة جديدة مع روتانا، بشروط تناسب الطرفين".

تصالح 

ورغم تلك القضية القائمة حتى الآن، في ساحات المحاكم، إلا أنه جرى التصالح بين شيرين وشركة روتانا، في شهر أبريل الماضي، حيث نشر الحساب الرسمي للشركة، عبر منصة "X" صوراً تجمعها بالمدير التنفيذي للشركة سالم الهندي، وعلقت عليه قائلة: "شيرين رجعت لبيتها الكبير، ترقبوا القادم الجميل وحفلة بالأيام المُقبلة، بعنوان (صوت إحساس العرب)".

كما قال سالم الهندي، في تصريحات هاتفية، مع الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة "mbc مصر"، "تم الوصول لحلول مع شيرين، وعادت لبيتها روتانا، التي قدمت معها العديد من الألبومات".

وتتعاون شيرين مع روتانا، خلال الفترة المُقبلة، في مشاريع فنية عديدة، لعل أبرزها تسجيل ألبوم جديد، بجانب إحياء عددٍ من الحفلات، سيُجرى الإعلان عنها لاحقاً.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات

قصص قد تهمك