خاص
فن

منة شلبي لـ"الشرق":  عشقت رومانسية "الهوى سلطان".. و"فرقة الموت" تعيدني لأحمد عز

الفنانة المصرية منة شلبي - instagram/mennashalaby
الفنانة المصرية منة شلبي - instagram/mennashalaby
القاهرة -خيري الكمار

تترقب النجمة منة شلبي بداية عرض فيلمها الجديد "الهوي سلطان" في دور العرض المصرية خلال الأيام المقبلة.

وقالت منة، في حوارها مع "الشرق"، إن أهم ما جذبها في هذا الفيلم الذي يعيدها لشاشة السينما بعد غياب حوالي عامين، هو موضوعه والتناول البسيط له، والذي يعتمد على المشاعر والرومانسية، كما أن هذه النوعية من الأفلام أصبحت قليلة جداً الآن، وهناك تقصيراً في كتابتها، مؤكدة أنها عندما تجد سيناريو فيلم بهذا الشكل تنجذب له وتتحمس لتقديمه.

وتابعت "هذا الفيلم ينتمي لنوعية الأعمال التي أحب تقديمها ومشاهدتها أيضاً، وهي الأفلام الرومانسية التي يسيطر عليها المشاعر"، لافتة إلى أنها قدمت خلال مشوارها الفني العديد من الأعمال التي تنتمي لهذا اللون، ولكن كل منها كان يحمل اختلافاً في الموضوع والتناول وكذلك الشخصية، وأنها تتمنى أن يكون هناك اهتماماً أكثر بكتابة هذه النوعية من الأفلام".

فيلم "الهوى سلطان" تأليف وإخراج هبة يسري فى أول أعمالها السينمائية، ويشارك في البطولة بجانب منة شلبي، كلّ من أحمد داود، وأحمد خالد صالح، وسوسن بدر، وعماد رشاد، وجيهان الشماشرجي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي.

فتاة بسيطة

وكشفت طبيعة الشخصية التي تجسدها في الفيلم قائلة: "أقدم شخصية (سارة)، وهي بنت بسيطة في كل شيء، حتى في أحلامها، وتعمل في جهة حكومية، مرتبطة جداً بصديق لها، إلى أن تحدث أشياء تغير من شكل علاقتها بصديقها، وحياتها بشكلٍ عام"، واصفة تلك الشخصية بقولها: "صادقة وحقيقية".

وأشارت إلى أن تحضيرها للدور، اعتمد على المذاكرة الجيدة للسيناريو، وكل تفاصيل وأبعاد الشخصية، ومن خلال جلسات العمل التي جمعتها مع المخرجة هبة يسري، موضحة أنه كان هناك تقارباً في وجهات النظر بينهما حول كل ما يخص الفيلم.

وحول تعاونها مع أحمد داود، قائلة: "فنان مجتهد جداً، ويحب عمله ويخلص له، كما أن كواليس التصوير معه كانت جميلة ومبهجة، وأيضاً كل الفنانين المشاركين في الفيلم كان العمل معهم جميل وممتع".

وعن سبب تغير اسم الفيلم من "سارة وعلي" إلى "الهوى سلطان"، قالت: "شعرنا أن الاسم الأخير مناسب أكثر للمشروع، ويشبه فكرته وموضوعه، كما أن الاسم جذاب في الوقت نفسه".

فيلم مختلف

وتطرقت منة شلبي، بالحديث إلى فيلمها الثاني "فرقة الموت" المقرر عرضه في موسم رأس السنة المقبل، قائلة: "فيلم مختلف في كل شيء بالنسبة لي، سواء في موضوعه، وشكل تناوله أو الشخصية التي أقدمها، وأيضاً الفترة الزمنية التي تدور فيها الأحداث، وهي فترة الأربعينيات من القرن الماضي، والعمل استغرق فترة طويلة في التحضير والتصوير لطبيعة موضوعه وأحداثه".

وأكدت أن الشخصية التي تقدمها في الفيلم، جديدة تماماً عليها، واستغرقت منها وقتاً طويلاً في مذاكرتها والتحضير لها، خاصة بسبب تفاصيلها وطبيعة الفترة الزمنية التي تدور خلالها الأحداث.

وعن تعاونها مُجدداً مع أحمد عز، قالت: "أحب العمل دائماً معه، فهو فنان ملتزم في كل شيء، ويحرص على مساعدة كل من يعمل معه، كما أنه صديقي جداً، وسبق وقدمنا أعمالاً حققت نجاحاً كبيراً".

الفيلم تأليف صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء، وبطولة أحمد عز، ومنة شلبي، وآسر ياسين، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد. 

وتدور أحداثه في إطار يعتمد علي الأكشن، خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي حول تصدي قوات الشرطة لـ"خُط الصعيد" الذي ارتكب العديد من الجرائم".

غياب عامين

وقالت منة شلبي، إن سبب غيابها عن شاشة السينما نحو عامين، منذ فيلمي "من أجل زيكو" و"الجريمة" عام 2022، يعود إلى أن سيناريوهات الأفلام التي عُرضت عليها قبل فيلمي "الهوي سلطان" و"فرقة الموت" لم تكن جيدة بالنسبة لها، ولم تجذبها لعدم تضمنها أي شيء جديد ومختلف، لذلك كانت تعتذر عنها.

وعن سبب تأجيل مسلسلين، كانت قد أعلنت عن تقديمهما خلال الفترة الأخيرة، قالت إن: "انشغالي بتصوير أفلامي الجديدة، وبعدها ارتبط بعض الفنانين وصنّاع المسلسلين المشاركين معي بأعمال أخرى، ولهذا تقرر تأجيل التصوير لفترة"

تصنيفات

قصص قد تهمك