السعودية.. مذكرة تفاهم بين صندوق التنمية الثقافي وبنك الرياض

الرئيس التنفيذي للصندوق  الثقافي والرئيس التنفيذي لبنك الرياض أثناء توقيع مذكرة التفاهم - واس
الرئيس التنفيذي للصندوق الثقافي والرئيس التنفيذي لبنك الرياض أثناء توقيع مذكرة التفاهم - واس
الرياض-وكالات

وقّع "صندوق التنمية الثقافي السعودي" وبنك الرياض، الأربعاء، مذكرة تفاهم لدعم مبادرات تطوير القطاع الثقافي بالمملكة، ضمن إطار التعاون المشترك مع عدد من الجهات في القطاع المالي.

وتهدف المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي للصندوق محمد بن عبد الرحمن، والرئيس التنفيذي لبنك الرياض طارق بن عبد الرحمن السدحان، إلى تصميم مبادرات تخدم نمو وتطوير 8 مشاريع.

وتشمل المبادرات "الممكنات التأسيسية والتشغيلية واللوجستية والبشرية، وممكنات حلول الأنظمة، والإجرائية، والذكاء والابتكار، والشراكات"، بحيث يتم تصميم نوعين من البرامج مالية وغير مالية لكل ممكن.

وستسهم المبادرات التي يتم تطويرها في تحقيق عدد من أهداف رؤية المملكة 2030، وتعزيز ترتيب المملكة في مؤشرات التنافسية العالمية ضمن سهولة الأعمال.

دعم القطاعات الثقافية

وأشار الرئيس التنفيذي للصندوق إلى "أهمية دراسة وتطوير مبادرات وبرامج مالية لقطاع الأعمال تساعد على تنفيذ المشاريع في الأنشطة والفعاليات الثقافية".

ولفت إلى أنه سيتم تأسيس فريق عمل من الصندوق وبنك الرياض لتصميم نماذج العمل المنفذة للمبادرات.

من جانبه، أفاد الرئيس التنفيذي لبنك الرياض بأن المذكرة تأتي للمشاركة في دعم القطاع الثقافي، والعمل على تأسيس خارطة طريق لمبادرات ممكنات الأعمال لتوفير الحلول ونماذج الأعمال المختصة لتوائم مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يذكر أن "صندوق التنمية الثقافي" يهدف إلى الإسهام في دعم القطاعات الثقافية النامية وتحفيز المشهد العام الثقافي والمشاركة في تمكين الاستراتيجية الثقافية، ضمن رؤية المملكة 2030، وتطوير قنوات تمويل مناسبة بالتعاون مع البنوك السعودية، وتحسين نوعية الخدمات المصرفية لمنشآت القطاع.