أفضل خمس روايات حول صناعة الفن

أغلفة كتب فنية متنوعة التخصصات - sellhqvs.best
أغلفة كتب فنية متنوعة التخصصات - sellhqvs.best
دبي-الشرق

الروايات الفنية التي تدور حول صناعة الفن، هي عبارة عن نصوص تقدّم طرقاً جديدة للرؤية، وتعطي بدورها شكلاً  لعالم الفن، الذي يستخدمه الروائيون  كوسيلة لاستكشاف عوالم التاريخ والفلسفة والاجتماع.

صحيفة "الغارديان" البريطانة نشرت تقريراً حول أفضل خمس روايات تتناول عالم الفن، وهي:

 "Second Place" للكاتبة راشيل كوسك

تتناول هوس كاتبة بفنانة  تُعرف باسم "ل"، تدعوها للإقامة في بيت الضيافة الخاص بها، الواقع على مستنقعات الساحل الإنجليزي. عندما تصل "L" مصطحبة معها صديقتها بريت، الشابة والصريحة، تشعر الكاتبة بالانهيار. تتضمن الرواية نثراً دقيقاً وملاحظات هادئة، ودراما نفسية مختصرة حول العلاقة المعقّدة بين الخطاب والهوية وصناعة الفن.

غلاف الرواية
غلاف الرواية - faber.co.uk

"Luster" بقلم رافين ليلاني

تدور أحداث الرواية حول إيدي، امرأة من أصول أفريقية تبلغ من العمر 23 عاماً، تواجه العنصرية في عملها ضمن الشركة، وتدخل في علاقة جديدة مع رجل أبيض يدعى إريك. تلوح في الأفق طموحاتها كرسامة، في ظل دفاعها عن حق المرأة الملوّنة في التمتع والانتماء، وإدانتها لما يعنيه أن تكون مبدعاً في عالم الرأسمالية الأميركية القاسي.

غلاف الرواية
غلاف الرواية - thefordhamram.com

 "Wet Paint" للكاتبة كلوي أشبي

منذ وفاة صديقتها غريس، تعلمت إيف (26 عاماً) أن تُبقي كل شيء وكل شخص بعيداً عنها، وهي آمنة في انفصالها. بعدها فقدت وظيفتها، وتمّ طردها من شقتها، وأبعدت الرجل المحترم الوحيد الذي يهتم بها. تلجأ إيف إلى عرض الأزياء لدفع الفواتير، تكشف عن جسدها لكنها تخفي الفوضى المتزايدة داخل رأسها.

رواية
غلاف الرواية - @chloelashby

"Exhibit" للكاتب رو كون

بعد لقائهما في حفل في سان فرانسيسكو، تشكّل امرأتان أمريكيتان كوريتان هما، جين المصوّرة، وليدجيا راقصة البالي، رابطة فورية مبنية على أجزاء متساوية من الألم والمتعة. تستعرض الرواية موضوعات الفن والطموح، وتغمر التفاصيل الحسية التفاعلات بين هذه الشخصيات. رواية تشمل الغرابة، والهوية العرقية، والمهنة الجمالية، والعنف المنزلي، والإنجاب، وشيخوخة الوالدين، والدين.

غلاف الرواية
غلاف الرواية - @LAReviewofBooks

"Blue Ruin" للمؤلف هاري كونزرو

تروي ثلاثية كونزرو قصّة جاي، وهو سائق توصيل بقالة في منتصف العمر كان ذات يوم فناناً واعداً. يلتقي بصديقته أليس، التي يعرفها من أيام دراسته في الفنون، وتعرض عليه مكاناً للإقامة، في العقار الذي كانت تخضع فيه للحجر الصحي مع اثنين آخرين من عالم الفن. تقدّم الرواية صورة تأملية ودقيقة للفنان كعامل، ونظرة لا ترحم للفن كمنتج استهلاكي ووسيلة للبقاء.

غلاف الرواية
غلاف الرواية - welbooks.co.uk

"The Nude" للكاتبة ميتشل ليندلي

 تسعى فيه مؤرّخة فنية للحصول على منحوتة نادرة لشخصية أنثوية ساحرة، وتستكشف حدود رغبة امرأة واحدة، وقوتها في عالم أبوي.

غلاف الرواية
غلاف الرواية - publicity@vervebooks.co.uk
تصنيفات

قصص قد تهمك