ترمب لهاريس: الخاسر من يطلب الإعادة.. وواجهت 3 في المناظرة

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بعد المناظرة الرئاسية في فيلاديلفيا. 10 سبتمبر 2024 - Bloomberg
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بعد المناظرة الرئاسية في فيلاديلفيا. 10 سبتمبر 2024 - Bloomberg
دبي-الشرق

أفصح المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترمب، الأربعاء، عن عدم رغبته بإجراء مناظرة ثانية مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، وذلك بعد أن طرحت في البداية فكرة تنظيم عدة مواجهات إضافية لتعزيز النقاش الذي استضافته شبكة ABC الثلاثاء، والذي يُعد اللقاء الأول بينهما، فيما اعتبر أنه واجه 3 أشخاص في هذه المناظرة، في إشارة إلى المذيعين.

وأضاف ترمب في مقابلة على قناة "فوكس نيوز": "لا أميل إلى القيام بذلك، لأنني فزت بالمناظرة بفارق كبير"، داحضاً ما قاله المحللون عن تفوق هاريس عليه، 

واعتبر ترمب أن طلب هاريس إجراء مناظرات إضافية يشير إلى "خسارتها" مناظرة الثلاثاء، قائلاً: "الخاسر من يطلب دائماً إعادة المواجهة. لقد فزت بالمناظرة"، لكن الرئيس السابق ترك الباب مفتوحاً أمام احتمالية إجراء مناظرة أخرى.

كما اعتبر ترمب أن المناظرة على ABC كانت "3 ضد 1"، وقال: "أظن أن أدائي كان عظيماً، رغم أن المواجهة كانت 3 ضد واحد، كانوا (المذيعون) يتدخلون لتصحيح كل شيء (5 مرات)، ولكن لم يتدخلوا عندما كانت هاريس تتحدث"، متهماً "بعض وسائل الإعلام بعدم النزاهة في تغطية هذه المناظرة".

ولفت ترمب إلى أن "فوكس نيوز "من يجب أن تستضيف المناظرة في حال الموافقة على إجرائها".

وانتقد ترمب شبكة ABC المضيفة لمناظرة الثلاثاء، بعد تحقق المذيعين من صحة الادعاءات المختلفة التي قدمها، بما في ذلك الإشارة إلى عدم وجود تقارير موثوقة عن مهاجرين يأكلون الحيوانات في سبرينجفيلد بولاية أوهايو، وزعمه بشأن تطرف الديمقراطيين فيما يتعلق بحقوق الإجهاض، بعدما قال إنهم "يؤيدون قتْل الأطفال حديثي الولادة".

مناظرة في أكتوبر

وعرضت شبكة FOX NEWS، استضافة مناظرة ثانية يديرها المذيعان باير وماكولم، في واحد من التواريخ التالية: 9 أكتوبر في أريزونا، 15 أكتوبر في جورجيا، و16 أكتوبر في نورث كارولاينا، إذ تتزامن تلك التواريخ مع التصويت الحضوري المبكر في الولايات المتأرجحة الثلاث.

وشهدت المناظرة الأولى تنافس المرشحين حول العديد من المواضيع، بما في ذلك الإجهاض والاقتصاد وأمن الحدود، فيما أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة CNN، أن 63% من الأشخاص الذين شاهدوا المناظرة، رأوا أن هاريس "حققت انتصاراً".

وقالت حملة هاريس سابقاً إنها "لن تلتزم بإجراء مناظرات إضافية، إلا إذا حضر ترمب مناظرة الثلاثاء، وبعد المناظرة مباشرة، قالت حملة هاريس إنها رحبت بإجراء المزيد". 

وقبل شهر، طرح ترمب ثلاث مناظرات مع هاريس، بما في ذلك المناظرة التي تم الاتفاق عليها بالفعل في 10 سبتمبر الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك