انتقادات جمهورية واسعة لمنشورات "عنصرية" للومر

ترمب يدافع عن وجود اليمينية المتطرفة لورا لومر مع حملته: لا يمكنني السيطرة عليها

الناشطة اليمينية المتطرفة لورا لومر تخرج من كطائرة المرشح الجمهوري دونالد ترمب لدى هبوطها في فيلادلفيا قبل المناظرة الرئيسية مع كامالا هاريس. 10 سبتمبر 2024 - REUTERS
الناشطة اليمينية المتطرفة لورا لومر تخرج من كطائرة المرشح الجمهوري دونالد ترمب لدى هبوطها في فيلادلفيا قبل المناظرة الرئيسية مع كامالا هاريس. 10 سبتمبر 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

دافع المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب الجمعة، عن علاقته بالناشطة اليمينية المتطرفة لورا لومر، والتي تواجه اتهامات بـ"العنصرية" و"التعصب"، بعد منشورات عن الديمقراطية كامالا هاريس، معتبراً أنه "لا يمكنني السيطرة عليها".

وأثنى ترمب على لومر خلال مؤتمر بالقرب من ملعب جولف خاص به في كاليفورنيا، وقال: "إنها روح حرة"، وتابع: "لورا أحد أنصاري، مثل الكثير من الناس الذين يؤيدونني".

وأقر ترمب بأن لومر "لديها آراء قوية"، ولكنه قال إنه ليس على دراية بتعليقاتها المشككة في هجمات 11 سبتمبر.

وفي مقابلة مع "فوكس نيوز"، سأله مذيع القناة عن منشور لومر الذي تلقى انتقادات كبيرة واتهامات بالعنصرية، والذي قالت فيه إنه إذا فازت كامالا، فإن "رائحة البيت الأبيض ستفوح بالكاري"، في إشارة إلى أصول هاريس الهندية.

ورد ترمب: "هذا حسن"، ولكنه قال لاحقاً إن "لورا أحد أنصاري. لا أعرف، إنها شخص قوي، ولديها آراء قوية، ولا أعرف ماذا قالت".

طائرة ترمب

وبدأ الجدل حول لومر، مع ظهورها وهي تخرج من طائرته بعد هبوطها في فيلادلفيا الثلاثاء، حيث وصل لحضور المناظرة الرئاسية مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وزاد الجدل في اليوم التالي، حيث اصطحب ترمب لومر معه خلال مشاركته في مراسم إحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك في 2001، رغم أن لومر هي أحد المشككين في تلك الهجمات، وتقول إن الهجوم كان "عملية داخلية"، وهو ما أثار الكثير من الغضب في الولايات المتحدة.

ولومر معروفة بنشر نظريات المؤامرة، وعادة ما توجه لها اتهامات بالعنصرية واستخدام عبارات تحريضية.

جدل وانتقادات جمهورية

وحتى الآن، لا تحظى لومر بأي منصب رسمي في حملة ترمب، ولكن علاقتها مع الرئيس في مرحلة حرجة من السباق إلى البيت الأبيض، أثارت الجدل، وانتقادات من جمهوريين متطرفين أيضاً.

والخميس، قالت النائبة الجمهورية مارجوري تايلور جرين والمعروفة بانتمائها للجناح الأكثر يمينية في الحزب، وهي أيضاً حليفة قوية لترمب، إن لومر ليس لديها الخبرة أو العقلية اللازمة لتقديم المشورة لترمب.

وانتقدت لهجتها وقالت: "ما أعرفه هو الآتي، لهجتها وخطابها لا يتوافق مع القاعدة الشعبية للحزب، ولا لحركة MAGA، كما لا تتوافق مع معظم الجمهوريين الذين أعرفهم".

وقالت: "أنا أدين حقاً هذه التعليقات".

ووصف السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام تصريحات لومر الأخيرة بأنها "مريعة" و"مزعجة" للغاية، ووصفها بأنها "سامة".

وردت لومر على تلك الانتقادات بعنف على منصة (إكس)، وقالت إن مرد تلك التصريحات هو الغيرة، وقالت: "دعوني أقول لكم على سر، الناس الذي يهمون حقاً، لا يعتنون لما يقوله هذين الاثنين"، في إشارة إلى جراهام وجرين.

وقالت NBC NEWS إن وجود لومر مع الحملة، يعكس "فقدان ترمب لإيمانه" بموظفي حملته الانتخابية.

تصنيفات

قصص قد تهمك