توقيف المشتبه به.. وترمب: أنا بخير ولن أستسلم

إطلاق نار قرب مكان تواجد ترمب بفلوريدا.. وFBI يحقق في "محاولة اغتيال"

ضابط شرطة بالقرب من مكان إطلاق النار في ملعب الجولف التابع للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في فلوريدا. 15 سبتمبر 2024 - REUTERS
ضابط شرطة بالقرب من مكان إطلاق النار في ملعب الجولف التابع للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في فلوريدا. 15 سبتمبر 2024 - REUTERS
دبي -الشرق

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أنه "بخير" و"لن يستسلم"، بعد إطلاق نار قرب مكان تواجده في ملعبه للجولف في ولاية فلوريدا، الأحد، فيما أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، أنه "يحقق فيما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق".

وقالت حملة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية ترمب، إن الرئيس السابق "بخير"، بعد إطلاق نار قرب مكان تواجده، فيما ذكر جهاز الخدمة السرية في بيان، أنه "يحقق في حادث أمني يتعلق بالرئيس السابق دونالد ترمب، بالتعاون مع شرطة مقاطعة بالم بيتش (في ولاية فلوريدا)"، مشيراً إلى أن هذا الحادث "وقع قبل الساعة 2 ظهراً بقليل"

وفي وقت لاحق، قالت شرطة مقاطعة مارتن في ولاية فلوريدا، إنها ألقت القبض على مشتبه به بحادث إطلاق النار الذي وقع قرب مكان تواجد ترمب. وأوضحت، عبر منصة "فيسبوك"، أنه "استناداً إلى المعلومات الصادرة عن مقاطعة بالم بيتش، أوقفنا سيارة، واحتجزنا مشتبهاً به يعتقد أنه على صلة بحادث إطلاق نار قرب ترمب".

وأفادت شبكة CNN، نقلاً عن كبير محلليها للقانون والاستخبارات جون ميلر، بأن "جهاز الخدمة السرية رد على إطلاق نار، كان مصدره من منطقة فيها حزام من الأشجار، قرب ملعب الجولف، حيث كان الرئيس السابق دونالد ترمب".

وأضافت: "تم العثور على حقيبة ظهر بداخلها رشاش AK-47 وكاميرا GoPro"، مشيرة إلى أن "الشرطة المحلية أوقفت سيارة بداخلها شخص للتحقق من علاقتها بالحادث".

بدورها، أفادت وكالة "أسوشيتد برس"، نقلاً عن مصادر في وكالات إنفاذ القانون، بأن عناصر الخدمة السرية أطلقوا النار بعد رؤية شخص يحمل سلاحاً نارياً بالقرب من ملعب الجولف، في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال المسؤولون إن الشخص المشتبه به فر في سيارة، وتم القبض عليه لاحقاً في مقاطعة قريبة، من قبل سلطات إنفاذ القانون المحلية.

إطلاع بايدن وهاريس على الحادث

وفي تعليقه على الحادث، أفاد البيت الأبيض بأنه "تم إطلاع الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس على الحادث الأمني ​​في ملعب ترمب الدولي للجولف، حيث كان الرئيس السابق ترمب يلعب الجولف".

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن وهاريس "شعرا بالارتياح لمعرفتهما أنه بأمان، وسوف يتم إطلاعهما على آخر المستجدات بانتظام من قبل فريقهما".

وقالت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس إنه تم إطلاعها على تقارير بشأن إطلاق النار بالقرب من الرئيس السابق ترمب في فلوريدا.

وأضافت هاريس: "أنا سعيدة لأنه بأمان، العنف ليس له مكان في أميركا".

وعاد ترمب إلى فلوريدا بعد جولة على الساحل الغربي، شملت تجمعاً مساء الجمعة في لاس فيجاس، بالإضافة إلى جمع تبرعات في يوتا.

وقبل شهرين تقريباً، أصيب ترمب برصاصة في أذنه أثناء محاولة اغتياله في تجمع جماهيري في بنسلفانيا.

وعززّ ترمب من الإجراءات الأمنية منذ محاولة اغتياله في يوليو الماضي. وهو يتحدث الآن خلف حاجز من الزجاج المضاد للرصاص في تجمعاته الانتخابية..

تصنيفات

قصص قد تهمك