إسرائيل تعلن شن غارات على "أهداف حوثية" في اليمن.. وإيران تندد

دخان يتصاعد في موقع الغارات الجوية الإسرائيلية على ميناء الحديدة باليمن. 21 يوليو 2024 - REUTERS
دخان يتصاعد في موقع الغارات الجوية الإسرائيلية على ميناء الحديدة باليمن. 21 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-رويترزالشرق

أعلن الجيش الإسرائيلي شن غارات على "أهداف تابعة لجماعة الحوثيين" في اليمن، الأحد، معتبراً أنها جاءت رداً على صواريخ أطلقتها الجماعة نحو إسرائيل، فيما نددت إيران بالغارات الإسرائيلية، وسط توترات متصاعدة بالمنطقة في أعقاب اغتيال الأمين العام لجماعة "حزب" الله اللبنانية، حسن نصر الله، الجمعة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن "عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو، بينها طائرات حربية، وأخرى للتزود بالوقود، وطائرات استخبارية أغارت على أهداف يستخدمها الحوثي في منطقتي رأس عيسى والحديدة"، فيما ذكر لوكالة "رويترز"، سكان إن "الضربات تسببت في انقطاع التيار الكهربائي بمعظم مناطق مدينة الحديدة الساحلية".

وتابع في بيانه أن "قوات الجيش هاجمت محطات توليد الطاقة وميناء يستخدم لاستيراد النفط"، مشيراً إلى أنها جاءت "رداً على الهجمات الأخيرة للحوثيين بالصواريخ الباليستية  على إسرائيل، بما في ذلك 3 هجمات خلال هذا الشهر".

وشن "الحوثيون" هجمات متكررة بصواريخ وطائرات مسيّرة على إسرائيل، فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين، وذلك منذ بدء الحرب على غزة في 7 من أكتوبر الماضي.

وفي أحدث هجوم لهم، قال الحوثيون إنهم أطلقوا صاروخاً باليستياً، السبت، باتجاه مطار بن جوريون الدولي قرب تل أبيب، والذي أعلنت إسرائيل اعتراضه. كما اعترضت إسرائيل صاروخاً آخر أطلقه "الحوثيون"، الجمعة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وكان "الحوثيين" قد نعوا، في وقت سابق، حسن نصر الله، الذي لقي حتفه في قصف جوي إسرائيلي على بيروت.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان، إن إيران تندد بالغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني، والتي استهدفت محطة كهرباء ومستودعات وقود.

تصنيفات

قصص قد تهمك