السعودية تعلن تقديم دعم مالي شهري لمعالجة الوضع الإنساني في غزة ومحيطها

فلسطينية وسط الأنقاض في خان يونس جنوب قطاع غزة. 30 يوليو 2024 - REUTERS
فلسطينية وسط الأنقاض في خان يونس جنوب قطاع غزة. 30 يوليو 2024 - REUTERS
دبي -الشرق

أعلنت السعودية، الأحد، تقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين من أجل "المساهمة في معالجة الوضع الإنساني في غزة ومحيطها"، ولتخفيف آثار المعاناة التي تسببت فيها "الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لكافة القوانين والأعراف الدولية، ومنها القانون الدولي الإنساني".

وذكرت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، أن ‏"هذا الدعم يأتي استمراراً لما قدمته المملكة خلال السنوات الماضية، من مساعدات إنسانية، وإغاثية، وتنموية للشعب الفلسطيني بمبلغ تجاوز  5.3 مليار دولار للمساهمة في دعم الأشقاء في فلسطين"، وفق البيان.

وجاء في بيان الخارجية السعودية أنه "استمراراً لعناية الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالشعب الفلسطيني، وحرصهما على تقديم كافة أشكال المساعدات، والدعم لدولة فلسطين وشعبها، بهدف تخفيف آثار المعاناة التي سببها الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته الصارخة لكافة القوانين والأعراف الدولية، ومنها القانون الدولي الإنساني، فإن المملكة تعلن عن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها".

وأكدت الوزارة، في بيانها، مجدداً على "جهود المملكة الحثيثة والتي يبذلها الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، بالتواصل مع أعضاء المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني"، مؤكدة حرصهما على "إيجاد حلٍ عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يمكّن الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة، وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية".

‏وشددت المملكة على أن "القضية الفلسطينية، هي قضيتها المركزية وذات الأولوية، حيث بذلت منذ بداية الأزمة كل الجهود الممكنة لاحتواء الأزمة القائمة في غزة ومعالجة الوضع الإنساني الحرج".

وأضافت وزارة الخارجية أن "المملكة تمكنت من توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه هذه الأزمة عبر ترأسها اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، لدعم الأشقاء في فلسطين، ومواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة وكسر الحصار المفروض عليها، والتي أثمرت عن اعتراف عدد من الدول بدولة فلسطين، وطالبت بأن يتم قبول دولة فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة".

تصنيفات

قصص قد تهمك