ترمب يصعّد من هجومه على هاريس: يجب عزلها ومحاكمتها

المرشح الرئاسي الجمهوري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب يحضر تجمعاً انتخابياً في إيري بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأميركية. 29 سبتمبر2024 - REUTERS
المرشح الرئاسي الجمهوري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب يحضر تجمعاً انتخابياً في إيري بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأميركية. 29 سبتمبر2024 - REUTERS
دبي-الشرق

صعّد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترمب من هجماته على شخصية منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، الأحد، إذ دعا إلى ضرورة "عزلها ومحاكمتها"، فيما كرر تصريحاته بأنها "مختلة عقلياً".

وقال ترمب، خلال تجمع في ولاية بنسلفانيا، إن "جو بايدن المحتال أصبح مختلاً عقلياً، إنه محزن، ولكن الكاذبة كامالا هاريس، بصراحة، أعتقد أنها ولدت على هذا النحو، هناك خطأ ما في كامالا، ولا أعرف ما هو، ولكن هناك بالتأكيد شيء مفقود، الجميع يعرف ذلك".

وأضاف ترمب أن هاريس "مسؤولة عن غزو الحدود الجنوبية للولايات المتحدة" مع المكسيك، مشدداً على ضرورة "عزلها ومحاكمتها على أفعالها".

ومع بقاء أكثر من شهر بقليل على الانتخابات، يكثّف ترمب هجومه على "شخصية" هاريس، حتى مع قول بعض الجمهوريين إنه سيكون من الأفضل الالتزام بالقضايا الأساسية بدلاً من ذلك.

ويدعي ترمب في هجومه الشخصي على هاريس بأنها "تحولت إلى سوداء" بعدما كانت تعرف نفسها بأنها "هندية"، في إشارة إلى أنها تحاول كسب أصوات الناخبين من أصول إفريقية، بالإضافة إلى أنه يصفها بـ"الضعيفة"، و"الغبية كالصخرة"، و"الكسولة".

وعلق السيناتور، ليندسي جراهام (جمهوري من ساوث كارولاينا)، في لقاء مع شبكة CNN، على تصريحات ترمب قائلاً: "أعتقد أن المسار الأفضل هو ملاحقة سياساتها (هاريس) التي تدمر البلاد، إنهم ليبراليون مجانين".

وتجنب النائب توم إيمر، عضو مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا، الرد خلال مقابلة مع شبكة ABC، عما إذا كان يوافق على هذه التصريحات.

وقال إيمر، الذي يعمل على تحضير المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس، لمناظرة المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز: "أعتقد أن هاريس هي الخيار الخاطئ لأميركا، وأسوأ من الإدارة التي شهدناها خلال السنوات الأربع الماضية".

انتقاد جمهوري لترمب 

وقال حاكم ولاية ماريلاند السابق لاري هوجان، الذي ترشح لمجلس الشيوخ كجمهوري معتدل في برنامج Face the Nation على شبكة CBS: "لقد سبق لي أن انتقدته عندما أجرى مقابلة، وشكك من خلالها في هويتها العرقية، والآن يشكك في كفاءتها العقلية. وأعتقد أن هذا مهين ليس فقط لنائب الرئيس، ولكن أيضاً للأشخاص الذين يعانون بالفعل من إعاقات عقلية".

واعتبر هوجان أن هاريس حال انتخابها رئيساً للولايات المتحدة في الانتخابات الرئاسية، ستكون أول "امرأة سوداء" وشخص من أصل جنوب آسيوي، تتولى منصب الرئيس.

وقال جيفري بالوغ (56 عاما) الذي حضر التجمع الذي وجه فيه ترمب إهاناته "إنه يقول ما يدور في ذهنه، وفي بعض الأحيان تكون الطريقة التي يقول بها ما يقوله غير مناسبة".

واعتبرت تامارا مولنار أن ترمب قوي جداً في التعامل مع قضية الهجرة، أما عن إهاناته قالت: "أعتقد أن الجميع يجب أن يتحلى ببعض اللياقة عند الحديث عن المرشحين الآخرين، ولا أعتقد أن أياً من الجانبين بريء بالضرورة من التهجم المتبادل".

وكان ترمب، قد قال الشهر الماضي إنه "يحق له" شن هجمات شخصية ضد هاريس، وذكر في مؤتمر صحافي آنذاك: "فيما يتعلق بالهجمات الشخصية، فأنا غاضب منها بشدة؛ بسبب ما فعلته بالبلاد. أنا غاضب منها بشدة؛ لأنها ستستخدم نظام العدالة كسلاح ضدي وضد أشخاص آخرين".

تصنيفات

قصص قد تهمك