"محاكاة واجتماعات مغلقة".. فانس ووالز يستعدان لمناظرة "نائب الرئيس"

تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس يلقي كلمة بمؤتمر الحزب في شيكاجو. 21 أغسطس 2024 - Reuters
تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس يلقي كلمة بمؤتمر الحزب في شيكاجو. 21 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

يستعد المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس، ونظيره المرشح الديمقراطي تيم والز  إلى خوض مناظرة، الثلاثاء المقبل، إذ يسعى المرشحان لتعزيز فرص حزبيهما، عبر دراسة ومحاكاة الطرف الآخر في اجتماعات وجلسات مغلقة.

من المقرر أن تقام المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس في الأول من أكتوبر بمدينة نيويورك، وستدير المناظرة المذيعتان نورا أودونيل ومارجريت برينان، من شبكة CBS.

فانس سيركز على آراء والز اليسارية 

قال مصدر مطلع لشبكة CBS News، إن الجمهوري من ولاية أوهايو، جي دي فانس، قد استعد للمناظرة لأكثر من شهر، بما في ذلك عقد جلسات "مراجعة شاملة" مع فريق صغير، يتضمن زوجته ومستشاريه، بالإضافة إلى المستشار البارز للمرشح الجمهوري دونالد ترمب، جايسون ميلر. 

وأشار المصدر إلى أن أحد المحاور الرئيسية في استعدادات فانس، هو دراسة أسلوب مناظرة والز وسجله السياسي، إذ سيحاول فانس تسليط الضوء على ما يراه آراء يسارية لحاكم مينيسوتا خلال المناظرة. 

وقال فانس للصحافيين الأسبوع الماضي، إن خطته هي توضيح ما ستفعله إدارة "ترمب-فانس" لجعل "الحياة أفضل" وربط ذلك بالسياسات. 

وأضاف: "لذا، نحن ندرس بقدر ما نستطيع القضايا التي تهم الشعب الأميركي، وأتطلع إلى ذلك". 

وقالت 4 مصادر مطلعة على الاستعدادات لـCBS News إن توم إيمر، العضو الثالث في ترتيب الجمهوريين بمجلس النواب الأميركي، سيلعب دور والز، خلال استعدادات فانس للمناظرة، إذ يملك إيمر ووالز علاقات وثيقة في ولاية مينيسوتا وهما متقاربان في العمر. 

وذكر إيمر في برنامج This Week على شبكة ABC، الأحد، أنه يعرف والز منذ عقود، وقد قضى الشهر الماضي في العمل على دراسة ومحاكاة أسلوب الحديث والسلوكيات الخاصة بتيم والز، قائلاً: "كانت مهمتي هي أن أتمكن من تقليد والز حتى يتدرب فانس على ما الذي سيراه".

كيف يستعد تيم والز؟

وفي إطار استعدادات والز، قال مصدر مطلع على التحضيرات لـCBS، إن والز، كان يعد للمناظرة مع فريق مقرب من المستشارين. 

وساهم  أحد مساعدي والز الذين عملوا معه خلال حملاته للترشح لمنصب الحاكم، نائبة الرئيس كامالا هاريس في مواجهتها السابقة مع منافسها ترمب، بالإضافة إلى بعض المستشارين المعنيين. 

وبالنسبة لوالز، الذي كان معروفاً بشكل محدود خارج ولاية مينيسوتا حتى فترة قريبة، فإن التركيز ينصب على مواصلة تقديم نفسه للشعب الأميركي، وفقاً للمصدر، كما سيعمل على تسليط الضوء على رؤية هاريس لمسار بلاده في المستقبل.

وقال والز لشبكة MSNBC في حديثه مع راشيل مادو، حول المناظرة في وقت سابق من هذا الشهر: "ستسمعونني أتحدث كما فعلت عن الأمور التي تؤثر على الأميركيين، مع التأكد من أن لديهم الفرصة للازدهار، وضمان أن نكون دقيقين في كيفية حديثنا عن ذلك. لذا، أنا متطلع إلى ذلك. سأعمل بجد، هذا ما أفعله". 

وأثناء التحضير للمناظرة، يلعب وزير النقل بيت بوتيجيج دور فانس، وفقاً لما ذكره مسؤول حملة مطلع على الاستعدادات لـ CBS News. 

وساعد عمدة مدينة ساوث بند السابق في ولاية إنديانا أيضاً هاريس خلال استعداداتها للمناظرة في عام 2020، وهو قريب في العمر من فانس.

متى وأين يمكنك مشاهدة المناظرة الرئاسية؟ 

وتبدأ التغطية الخاصة بالمناظرة على خدمة CBS News 24/7 على مدار الساعة من الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بينما ستبدأ المناظرة الساعة 9 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 1 أكتوبر. 

وتبث المناظرة التي تستمر لمدة 90 دقيقة عبر CBS News 24/7 وParamount+ في جميع المنصات المتاحة، بالإضافة إلى CBSNews.com كما ستتم إعادة بث المناظرة عبر شبكات البث وقنوات الكيبل الأخرى. 

تصنيفات

قصص قد تهمك