هاريس ترد على اتهامات ترمب وتتوعد بوقف تدفق الفنتانيل المخدر

المرشحة الديمقراطية للرئاسة ونائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس خلال فعالية انتخابية في لاس فيجاس بولاية نيفادا. 29 سبتمبر 2024 - reuters
المرشحة الديمقراطية للرئاسة ونائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس خلال فعالية انتخابية في لاس فيجاس بولاية نيفادا. 29 سبتمبر 2024 - reuters
دبي-الشرق

قالت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، كامالا هاريس إنها ستضاعف موارد وزارة العدل لمواجهة العصابات ووقف تدفق مادة الفنتانيل المخدرة إلى الولايات المتحدة، وذلك بعد ساعات من تكرار منافسها الجمهوري السابق دونالد ترمب ادعاءه الخاطئ بأنها تسعى إلى "تقنين المخدر"، بحسب شبكة NBC News

وأضافت هاريس في خطابها: "كرئيسة، سأضاعف موارد وزارة العدل لملاحقة العصابات العابرة للحدود واتخاذ إجراءات لوقف تدفق مادة الفنتانيل إلى بلدنا، التي تدمر مجتمعات بأكملها". 

وإدمان الفنتانيل آفة في الولايات المتحدة لقي بسببها 100 ألف شخص حتفهم بجرعات زائدة، وهو السبب الرئيسي لوفيات الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عاماً.

ووفقاً لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية (CDC)، كانت 70% من إجمالي عدد الوفيات مرتبطة بالمواد الأفيونية الاصطناعية، وعلى رأسها الفنتانيل. 

وكانت هاريس أدلت بتصريحات مماثلة خلال زيارتها للحدود الجنوبية في ولاية أريزونا، الجمعة، فيما تناول ترمب أيضاً قضية الفنتانيل في تجمع انتخابي، السبت، مدعياً، من دون دليل، أن هاريس تسعى إلى تقنينه.

انتقادات ترمب لهاريس 

بدوره، قال ترمب أمام حشد في ولاية ويسكونسن: "إنها متطرفة (هاريس) إلى حد أنها ترغب في تقنين الفنتانيل على الفور"، وهو ادعاء كرره في اليوم التالي في تجمعه انتخابي بولاية بنسلفانيا. 

ويزعم ترمب منذ فترة طويلة أن انتخاب هاريس سيؤدي إلى فوضى على الحدود، إذ قال في تجمعه الانتخابي في إيري بولاية بنسلفانيا، الأحد، إن أشخاصاً "قُتلوا نتيجة أفعالها على الحدود، وأن آلافاً آخرين سيلقون نفس المصير، واحداً تلو الآخر"، فيما دعا إلى "مساءلتها ومحاكمتها بسبب تلك الأفعال". 

وسلطت هاريس، التي حاولت مؤخراً التصدي لتحدياتها السياسية عبر زيارة الحدود، الضوء على ما أصبح محور حديثها المتكرر حول الهجرة، حيث أشارت إلى نجاح ترمب في إحباط اتفاق ثنائي الحزب بشأن الحدود في الكونجرس في فبراير، كما قارنت بين رؤيته وأهدافها الساعية نحو تحقيق "إصلاح شامل للهجرة". 

وقالت هاريس: "علينا أن نعمل على تحقيق إصلاح شامل للهجرة يتضمن تأميناً قوياً للحدود ومساراً مستحقاً للحصول الجنسية، ويشمل المهاجرين المجتهدين الذين عاشوا هنا لسنوات، بما في ذلك الحالمين". 

وأوضح الحزب الديمقراطي في نيفادا أن أكثر من 7500 شخص حضروا التجمع الانتخابي، وهو الثاني لهاريس في الولاية منذ بدء حملتها الرئاسية. 

تصنيفات

قصص قد تهمك