حملة هاريس: فانس اعترف أخيراً بإنكار نتائج الانتخابات

بعد أسابيع من تجنب الإجابة.. جي دي فانس: ترمب لم يخسر انتخابات 2020

المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس خلال حضوره سباق سيارات ناسكار، نورث كارولاينا. 13 أكتوبر 2024 - Reuters
المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس خلال حضوره سباق سيارات ناسكار، نورث كارولاينا. 13 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي -الشرق

قال جي دي فانس المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، إنه لا يعتقد أن الرئيس السابق دونالد ترمب خسر انتخابات 2020، وذلك عندما سُئل في تجمع انتخابي عن الرسالة التي يوجهها للناخبين المستقلين بسبب عدم إجابته المباشرة على هذا السؤال، مراراً عبر الأسابيع الماضية.

وقال فانس: "لقد أجبت على هذا السؤال بشكل مباشر مليون مرة: لا. أعتقد أن هناك مشكلات خطيرة في انتخابات 2020". وأضاف: "لذا، هل خسر دونالد ترمب الانتخابات؟ ليس بالكلمات التي سأستخدمها، حسنا؟"، بحسب شبكة CNN.

وتابع السيناتور: "لا يهمني كثيراً ما إذا كنت تتفق معي، أو تختلف على هذه المسألة. إليك ما أركز عليه. لأن ما ستفعله وسائل الإعلام، هو أنها ستركز على القضايا القانونية، أو ستركز على بعض نظريات المؤامرة المجنونة. ما أعرفه، وما أعرفه بشكل موثق، هو أنه في عام 2020، قامت شركات التكنولوجيا الكبيرة بفرض رقابة على الأميركيين على التحدث عن أشياء مثل قصة لابتوب (نجل جو بايدن) هانتر بايدن. وكان لذلك عواقب كبيرة جدا على الانتخابات".

وفي الفترة التي سبقت انتخابات 2020، تم عرض محتويات لابتوب يعود لهانتر بايدن على مؤسسات إخبارية، ورفضت معظم غرف الأخبار نشر محتوياته خوفاً من احتمال وجود جهد روسي لنشر معلومات مضللة، وفق CNN.

وقال فانس إنه بغض النظر عن الآراء المختلفة حول نتائج الانتخابات، سواءً كان الشخص يعتقد أن ترمب خسر أو فاز، فإن القضية الأهم هي ما حدث بالفعل. وشدد على أن ما يهمه هو التركيز على مسألة الرقابة. وأضاف: "الرقابة شيء سلبي"، واعتبر فانس أن التركيز على هذه القضية هو ما يهمه بشكل أكبر.

"فانس اعترف أخيراً"

وقال مات كوريدوني، المتحدث باسم حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس، في بيان إن فانس "اعترف أخيراً بأنه ينكر نتائج انتخابات 2020".

وأضاف كوريدوني: "كما قال الحاكم (تيم) والز على منصة المناظرة قبل أسابيع، لقد اختار دونالد ترمب فانس لهذا السبب بالذات، لأنه يعرف أن فانس سيكون جندياً مخلصاً في سعي ترمب للسلطة المطلقة وغير المحدودة".

وقال فانس في التجمع إنه يهتم أكثر بما حدث تحت قيادة الرئيس جو بايدن وكامالا هاريس على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية.

وأضاف: "أعتقد أنني سئلت ربما ثمانية أو تسعة أسئلة حول 2020، وأقدم إجابة صادقة، لأنني أعتقد أنه من المهم طرح الأسئلة أو الإجابة على الأسئلة التي تُطرح. ولكن كم عدد الأسئلة التي تم طرحها عليّ حول لماذا لا يستطيع سكان بنسلفانيا تحمل تكلفة البنزين؟".

وأضاف أن رسالة ترمب-فانس للناخبين المستقلين والديمقراطيين والجمهوريين هي: "إذا كنتم تريدون حدودا جنوبية آمنة، وتريدون أن تكونوا قادرين على تحقيق الحلم الأميركي مرة أخرى، فإن دونالد ترمب وأنا لدينا خطة لكم، وسنقاتل من أجلكم".

وعندما تم الضغط عليه عدة مرات من قبل صحيفة نيويورك تايمز في مقابلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، لم يقل فانس "نعم" أو "لا" بشأن ما إذا كان ترمب قد خسر الانتخابات.

وقال فانس للصحيفة: "أعتقد أن دونالد ترمب وأنا قد أثرنا عدداً من القضايا المتعلقة بانتخابات 2020، لكننا نركز على المستقبل".

 وأضاف: "أعتقد أن هناك هوساً هنا بالتركيز على 2020. أنا أكثر قلقاً بشأن ما حدث بعد 2020، وهو الحدود المفتوحة، وارتفاع أسعار البقالة".

وأفادت شبكة CNN الأسبوع الماضي، بأن فانس، في الأسابيع التي تلت انتخابات 2020، أشار إلى أنه يعتقد أن ترمب قد خسر الانتخابات، وقبل أن جو بايدن سيتم تنصيبه.

تصنيفات

قصص قد تهمك