نتنياهو بعد اغتيال السنوار: سنواصل الحرب بكامل القوة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث خلال مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام الدولية في مكتب الصحافة الحكومي في القدس، 4 سبتمبر 2024 - Reuters
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث خلال مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام الدولية في مكتب الصحافة الحكومي في القدس، 4 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي -الشرق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  في كلمة عقب الإعلان عن اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار في جنوب غزة، إن "الحرب لم تنته"، وأن إسرائيل ستواصل حربها "بكامل القوة"، حتى إعادة المحتجزين في القطاع.

وقال نتنياهو مخاطباً سكان غزة: "السنوار دمر حياتكم.. حماس لن تحكم غزة وهذه فرصة لشعب غزة لتحرير أنفسهم من طغيانها"، وفق قوله.

واعتبر أنه باغتيال السنوار "جرى توجيه ضربة للشر، لكن المهمة لم تكتمل"، وفق قوله.

وأضاف نتنياهو أن المنطقة الآن لديها فرصة لوقف ما سماه بـ"محور الشر" وإحلال السلام والازدهار في الشرق الأوسط، وقال: "أدعو سكان المنطقة، لدينا فرصة كبيرة للقضاء على محور الشر وتحقيق مستقبل السلام في كافة المنطقة، يمكننا أن ندفع هذه المنطقة نحو الازدهار"، وفق قوله.

وقال إن إسرائيل صممت على الدخول إلى رفح "للوصول إلى الأماكن التي اختبأ فيها السنوار".

اغتيال السنوار

وأعلنت إسرائيل الخميس، أنها اغتالت يحيى السنوار، في جنوب غزة الأربعاء، فيما لم يصدر بعد أي تعليق من حركة "حماس"، على هذه الأنباء.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن قيادة المنطقة الجنوبية عملت بناءً على معلومات استخباراتية، أشارت إلى مناطق احتمال وجود قادة حماس بالقطاع، وأن قوة من لواء 828 كانت تعمل في المنطقة، رصدت وقتلت 3 أفراد، وبعد استكمال التشخيص "يمكن التأكيد أن السنوار قد قتل".

واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، في تصريحات على حدود قطاع غزة أن "تصفية السنوار رسالة واضحة لعائلات القتلى وعائلات المختطفين، نحن نفعل كل ما بوسعنا لضرب من أساء إلى أحبائكم وتحرير المختطفين وإعادتهم إلى عائلاتهم".

وذكر أن هناك أيضاً "رسالة واضحة لسكان غزة.. انتهى الشخص الذي جلب الكارثة على قطاع غزة، والذي بسبب أفعاله القاتلة تعانون.. حان الوقت اخرجوا مع المختطفين، حرروهم واستسلموا".

تصنيفات

قصص قد تهمك