أردوغان: سأزور السعودية في فبراير المقبل

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال فعالية اقتصادية بأحد فنادق إسطنبول - 3 يناير 2022 - via REUTERS
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال فعالية اقتصادية بأحد فنادق إسطنبول - 3 يناير 2022 - via REUTERS
دبي -الشرق

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، نيته زيارة المملكة العربية السعودية في فبراير المقبل، وذلك بالتزامن مع جولة ستشمل الإمارات أيضاً.

وتأتي تصريحات أردوغان على هامش مشاركته في اجتماع لكبار المصدرين في أحد فنادق إسطنبول، للإعلان عن حجم الصادرات التي بلغتها تركيا خلال العام المنصرم.

وفي مقطع فيديو متداول على تويتر، وجهت ما يبدو أنها سيدة أعمال تركية إلى الرئيس التركي سؤلاً بشأن مشكلة تتعلق بالتصدير إلى السعودية، ليرد عليها أردوغان قائلاً إنه "سيزور المملكة الشهر المقبل وسيعمل على حل هذه المشكلات".

كان الرئيس التركي، قال في ديسمبر الماضي، إن هناك "تطورات في المستقبل القريب بشأن العلاقات مع السعودية ومصر"، مشيراً إلى أنه يتمنى أن ترتقي العلاقات مع البلدين إلى مستوى العلاقات مع الإمارات، وذلك في أعقاب زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد إلى تركيا في نوفمبر الماضي.

وأضاف أردوغان أنه "بحلول فبراير المقبل، ستكون له زيارة لدولة الإمارات لتعزيز العلاقات بين البلدين"، لافتاً إلى أن "الخطوة التي اتخذناها مع الإمارات مهمة وتاريخية، وهناك اتفاق بنحو 11 مليار دولار، وخطوات أخرى مهمة".

وفي تصريحات سابقة في نوفمبر الماضي، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن المحادثات مستمرة مع الجانب السعودي لإعادة العلاقات إلى "مسارها الصحيح"، بعد سنوات من توتر العلاقات بين البلدين، مشيراً في السياق ذاته إلى أن العلاقات مع دولة الإمارات تكتسب "زخماً إيجابياً"، في حين أكد ازدهارها مع مصر.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات