بعمر 83 عاماً.. بيلوسي ترفض التقاعد وتعلن ترشحها في 2024

رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة نانسي بيلوسي خلال مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ" في البندقية إيطاليا. 31 أغسطس 2023 - Bloomberg
رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة نانسي بيلوسي خلال مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ" في البندقية إيطاليا. 31 أغسطس 2023 - Bloomberg
دبي -الشرق

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة نانسي بيلوسي، الجمعة، أنها ستترشح لإعادة انتخابها لفترة أخرى في الكونجرس، فيما يعمل الديمقراطيون على استعادة الأغلبية خلال انتخابات عام 2024.

وجاء إعلان بيلوسي البالغة من العمر 83 عاماً، أمام حلفاء من العمال في منطقة سان فرانسيسكو التي تمثلها منذ أكثر من 35 عاماً.

وقالت بيلوسي في تغريدة، الجمعة، عبر حسابها على منصة التواصل "X"، تويتر سابقاً، "الآن وأكثر من أي وقت مضى، تحتاج مدينتنا إلى تعزيز قيم سان فرانسيسكو وتعزيز تعافينا". 

وأضافت: "بلادنا تحتاج أن تظهر أميركا للعالم أن رايتنا لا تزال موجودة، وأن فيها الحرية والعدالة للجميع. ولهذا السبب أترشح لإعادة انتخابي، وأطلب تصويتكم بكل احترام".

واُنتخبت بيلوسي لأول مرة لعضوية الكونجرس في عام 1987، ودخلت الزعيمة الديمقراطية التاريخ لتصبح أول رئيسة للكونجرس في عام 2007، وفي عام 2019 استعادت مطرقة رئيس مجلس النواب، وفق وكالة "أسوشيتدبرس" الأميركية.

وقادت بيلوسي الحزب الديمقراطي خلال إنجازات تشريعية كبيرة، تشمل إقرار قانون الرعاية الصحية الميسرة، فضلاً عن أوقات عصيبة شهدت محاولتين لمساءلة وعزل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

وهذا الإعلان يُنهي أي حديث عن تقاعد بيلوسي التي خدمت لفترة طويلة، وتحمل اللقب الشرفي الرئيس الفخري لمجلس النواب، ولا تزال زعيمة مؤثرة وشخصية محورية في الحزب، وجامعاً ضخماً للتبرعات للديمقراطيين.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات