مواجهات "التوغل البري" في غزة تقتل 12 جندياً إسرائيلياً

نتنياهو معزياً أهالي قتلى الجيش الإسرائيلي: خسائرنا مؤلمة لكن الحرب ستكون طويلة

دبابة إسرائيلية على حدود غزة وسط مواجهات وتوغل بري محدود في القطاع. 31 أكتوبر 2023 - AFP
دبابة إسرائيلية على حدود غزة وسط مواجهات وتوغل بري محدود في القطاع. 31 أكتوبر 2023 - AFP
دبي -الشرق

قال رئيس الحكومة في إسرائيل، بنيامين نتنياهو، الأربعاء، في بيان تعزية عقب قتل 12 جندياً إسرائيلياً منذ بداية التوغل البري في قطاع غزة، إن الحرب "ستكون طويلة، لكنها ستنتهي بالنصر"، وذلك وفق ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف نتنياهو في بيان التعزية: "نحن في حرب صعبة. ستكون حرباً طويلة. لدينا إنجازات مهمة فيها، ولكن أيضاً خسائر مؤلمة. لقد سقط جنودنا في حرب غير عادلة، الحرب من أجل وطننا، لكن أعدكم أيها المواطنون الإسرائيليون بأننا سنكمل المهمة، وسنستمر حتى النصر".

وأردف: "نحن نعلم أن كل جندي من جنودنا هو عالم كامل، إن شعب إسرائيل بأكمله يحتضنكم، أيتها العائلات، من أعماق قلوبنا. نحن جميعاً معكم في وقت حزنكم الكبير".

وكان نتنياهو، اعتذر عن اتهامه قادة الأجهزة الأمنية في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بـ"الفشل"، بشأن عدم تحذيره من الهجوم الذي شنته حركة "حماس" في 7 أكتوبر الجاري، وحذف المنشور، وذلك عقب تعرضه لسيل من الانتقادات. 

ووسط رفض جماعي من المعارضين والحلفاء على حد سواء، حذف نتنياهو المنشور، صباح الأحد، وأعرب عن "اعتذار نادر"، أكد فيه "دعمه الكامل" للقيادات الأمنية الإسرائيلية. 

اشتباكات داخل غزة

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي مصرع 9 من جنوده وإصابة 4 آخرين خلال مواجهات في قطاع غزة، بينما أعلن في وقت سابق، مساء الثلاثاء، مصرع اثنين آخرين. 

وأشار الجيش، إلى أن مقاتلي حركة "حماس" استهدفوا عربة مصفحة بصاروخ مضاد للدروع، ما أسفر عن سقوط 9 قتلى من جنوده وإصابة 4.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، قد قال، مساء الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي يحقق "إنجازات كبيرة" خلال العملية البرية في قطاع غزة، لكنه أيضاً "يدفع ثمناً باهظاً".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن جالانت قوله في حديث أمام وحدات عسكرية: "ننشر قوات على نطاق واسع في عمق القطاع، وتدور معارك ضد القوات العاملة (في غزة) والنتائج والإنجازات في ساحة المعركة كبيرة جداً".

لكنه أضاف: "للأسف، في الحرب أيضاً هناك ثمن، والثمن في اليوم الأخير كان باهظاً جداً". وتابع بقوله: "رغم ذلك، فإننا مصممون أيضاً على الاستمرار والانتصار".

وقتل القصف الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 8500 فلسطيني من بينهم أكثر من 3500 طفل، بينما بدأت إسرائيل توغلات برية محدودة في شمال القطاع، قبل يومين. 

تصنيفات

قصص قد تهمك