سيارة تصطدم بإحدى سيارات موكب بايدن أمام مقر حملته الانتخابية في ديلاوير

أعضاء في الخدمة السرية الأميركية يندفعون إلى سيارة اصطدمت بإحدى سيارات موكب الرئيس الأميركي جو بايدن في ولاية ديلاوير. 17 ديسمبر 2023 - AFP
أعضاء في الخدمة السرية الأميركية يندفعون إلى سيارة اصطدمت بإحدى سيارات موكب الرئيس الأميركي جو بايدن في ولاية ديلاوير. 17 ديسمبر 2023 - AFP
دبي/ واشنطن -الشرقوكالات

اصطدمت سيارة بإحدى سيارات الدفع الرباعي التابعة للحراسة الأمنية للرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، بينما كان يهم بمغادرة مقر حملته الانتخابية في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، فيما لم يصب الرّئيس أو السيدة الأولى جيل بايدن بأذى، حسبما نقلت شبكة ABC NEWS الأميركية.

وأكد جهاز الخدمة السرية الأميركي، أن "سيارة تابعة للخدمة السرية صدمتها سيارة أخرى"، بينما كان بايدن يسير من مكتب الحملة إلى سيارته ذات الدفع الرباعي المدرعة التي كانت تنتظره.

واصطدمت سيارة من نوع "سيدان" بمركبة الخدمة السرية الأميركية التي كانت تستخدم لإغلاق التقاطعات بالقرب من المقر أثناء مغادرة الرئيس، ثم حاولت "سيارة سيدان" الاستمرار في تقاطع مغلق، قبل أن يحاصر أفراد الخدمة السرية السيارة بأسلحتهم، ويأمرون السائق برفع يديه، وفق ABC.

وقال ستيف كوبيك، المتحدث باسم الخدمة السرية، لشبكة CNN الأميركية، إن الحادث وقع عند حدود الساعة 8.09 مساء بالتوقيت المحلي (3 مساءً بتوقيت جرينتش)، بينما كانت سيارات تابعة للحراسة الأمنية للرئيس بايدن تؤمن طريق الموكب، مضيفاً أنه لم تكن هناك حاجة لأي إجراءات وقائية و"غادر موكب الرئيس دون وقوع أي حادث".

وقال مسؤول في البيت الأبيض لمراسل وكالة "فرانس برس"، الذي شهد الحادث، إن "الرئيس والسيدة الأولى بخير". 

وشاهد مجموعة من المراسلين الذين تجمعوا أمام مقر الحملة الانتخابية في ويلمنجتون، حيث كان بايدن قد انتهى لتوه والسيدة الأولى جيل من تناول العشاء مع الموظفين، علامات الدهشة ترتسم على وجه الرئيس عند سماعه صوت التصادم.

الرئيس الأميركي جو بايدن أثناء حادث اصطدام سيارة بسيارة دفع رباعي تابعة للخدمة السرية'
الرئيس الأميركي جو بايدن أثناء حادث اصطدام سيارة بسيارة دفع رباعي تابعة للخدمة السرية الأميركية. 17 ديسمبر 2023 - Reuters

وهرع حرس الرئيس نحو السيارة ذات اللون الفضي التي تسببت بالحادث، وتحمل لوحات ترخيص من ولاية ديلاور، حيث أشهروا أسلحتهم بوجه سائقها الذي رفع يديه استسلاماً.

وأحاط رجال الأمن أيضا بالمراسلين المتجمهرين، وطلب أحد الموظفين منهم إخلاء المكان قائلاً "إنهم يقومون بإخلاء المنطقة، عليكم أن تغادروا"، حسبما نقلت "فرانس برس".

وكان بايدن وزوجته قد غادرا للتو مقر حملته الانتخابية في ويلمنجتون، بعد تناول العشاء مع أعضاء فريقه الانتخابي. وحاصر أفراد الأمن السيارة بعد توقفها، كما طلبوا من السائق أن يرفع يديه، وفقاً لشبكة CNN.

وتسبب الحادث في دوي عالٍ في الشارع، ونظر بايدن ليرى الضجة، قبل أن يتم اصطحابه إلى السيارة، حيث كانت زوجته جالسة بالفعل، ويتم إعادته بسرعة إلى منزلهم. وبخلاف ذلك فإن حملته في ويلمنجتون لم تتأثر بالحادث.

وكانت عائلة بايدن تزور مقر حملة الرئيس لعام 2024، لتحية الموظفين أثناء العطلة. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يزور الرئيس مقر حملته الانتخابية، منذ أن بدأ الموظفون العمل من مكتب ويلمنجتون خلال الصيف.

تصنيفات

قصص قد تهمك