بيل وهيلاري كلينتون يحضران حفلاً لجمع التبرعات لبايدن في فيرجينيا

الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون يصافح الرئيس الحالي جو بايدن خلال حفل سابق بالبيت الأبيض في واشنطن. 2 فبراير 2023 - REUTERS
الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون يصافح الرئيس الحالي جو بايدن خلال حفل سابق بالبيت الأبيض في واشنطن. 2 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

ذكر موقع "أكسيوس" الإخباري، الاثنين، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيتعاون مع الرئيس السابق بيل كلينتون في حدث ضخم لجمع التبرعات ينظمه حاكم ولاية فرجينيا السابق تيري ماكوليف، أواخر يونيو المقبل.

ويأتي الحدث المقرر عقده في 18 يونيو المقبل، بعد حفل ضخم لجمع التبرعات أُقيم في نيويورك خلال أبريل الماضي بمشاركة كلينتون، والرئيس السابق باراك أوباما وبايدن، وفعالية مماثلة يُخطط الممثل جورج كلوني لإقامتها بحضور الرؤساء الثلاثة في منتصف يونيو المقبل في لوس أنجلوس.

وجمعت حملة بايدن 26 مليون دولار خلال الفعالية التي أُقيمت في نيويورك، بحسب "أكسيوس".

ونقل الموقع عن أشخاص مطلعين على الأمر قولهم، إن السيدة الأولى جيل بايدن، ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، ستشاركان أيضاً في حفل جمع التبرعات.

وقال "أكسيوس"، إن ماكوليف وهو رئيس سابق للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي ومقرب من بايدن وكلينتون، سيستضيف حفل جمع التبرعات في منزله في منطقة ماكلين بولاية فيرجينيا.

وحضر كلينتون وأوباما العشاء الرسمي الذي أُقيم للرئيس الكيني ويليام روتو، الأسبوع الماضي، ما أتاح للمانحين المحتملين فرصة الالتقاء بالرؤساء الثلاثة في أمسية واحدة في البيت الأبيض.

وعلى الجانب الآخر، تلقى الجمهوريون دفعة كبيرة بعد أن قال ستيفن شوارزمان، المؤسس المشارك، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بلاكستون، إنه سيدعم ترمب "من أجل التغيير".

وقال "أكسيوس" إن شوارزمان لم يدعم ترمب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

تصنيفات

قصص قد تهمك