الرئيس الأميركي السابق عن الحالي: لقد أخرجته من انتخابات الرئاسة

ترمب يقترح مناظرة بايدن "بلا قيود".. ويسخر من هاريس: مثيرة للشفقة

الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترمب خلال حدث انتخابي في فيلادلفيا ببنسلفانيا في الولايات المتحدة. 22 يونيو 2024 - REUTERS
الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترمب خلال حدث انتخابي في فيلادلفيا ببنسلفانيا في الولايات المتحدة. 22 يونيو 2024 - REUTERS
دبي/ واشنطن-الشرق

اقترح الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب إجراء مناظرة أخرى، لكن "بلا قيود"، مع الرئيس الحالي جو بايدن، قائلاً إنه دفعه إلى الانسحاب من انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر.

وكتب ترمب على منصة "تروث سوشيال": "دعونا نجرّب مناظرة أخرى، لكن هذه المرة بدون أي قيود، نقاش شامل بيننا فقط على المسرح، نتحدث عن مستقبل بلدنا".

وأضاف المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية: "كانت نسب المشاهدة للمناظرة الأولى هائلة، بل حتى سجلت أرقاماً قياسية، لكن هذه المناظرة، بسبب شكلها، ستتفوق على كل شيء!".

وتابع: "فلندع جو يشرح لماذا يريد الحدود المفتوحة، مع تدفق الملايين من الناس والعديد من المجرمين العنيفين من أماكن غير معروفة إلى أمتنا التي كانت عظيمة في السابق؟ أو لماذا يريد الرجال أن يلعبوا في رياضات النساء؟ أو لماذا يطالب بتعميم المركبات الكهربائية في غضون 5 سنوات؟ أو لماذا سمح للتضخم بالانتشار وتدمير الشعب؟ وغير ذلك الكثير".

وقال ترمب: "كما أنه (بايدن) سيكون تحت ضغط كبير، اختباراً لكفاءته، أو عجزها، وبالمثل، سيكون اختباراً آخر لي.. ستكون أمسية رائعة، فقط نحن الاثنين، وجهاً لوجه، في مناظرة جيدة وقديمة الطراز، كما كانت في السابق".

واختتم الرئيس الجمهوري السابق منشوره بنبرة تحد، مبدياً استعداده لهذه المناظرة "في أي وقت، في أي مكان، في أي موقع!!!".

ترمب يسخر

وجاء ذلك بعد ساعات من تسريب مقطع فيديو، يظهر فيه ترمب وهو يقول إنه أخرج بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية، كما سخر من نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس.

ويظهر ترمب في مقطع الفيديو، الذي نشره موقع "ديلي بيست" الإلكتروني، في أحد ملاعب الجولف الخاصة به، ويطلب الإشادة بأدائه في المناظرة أمام بايدن الذي أثار أداؤه المتعثر فيها دعوات من زملائه الديمقراطيين إلى تنحيه عن الترشح.

وقال الرئيس السابق في الفيديو: "سيخرج من السباق.. لقد أخرجته". ثم استخف بهاريس، التي ترجح مصادر أنها ستحل محل بايدن في الترشح عن الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية إذا انسحب الأخير.

ووصفها ترمب بأنها "سيئة للغاية، ومثيرة للشفقة بشدة، إنها في غاية السوء".

وردت حملة بايدن بالهجوم على ترمب، في بيان، حيث قالت المتحدثة سارافينا تشيتيكا: "لا يا دونالد.. السيئ هو انتزاع حقوق النساء، السيئ هو خسارة انتخابات وتحريض عصابة عنيفة على مهاجمة الكابيتول (مبنى الكونجرس)، السيئ هو الاعتداء على النساء، السيئ هو عدم دفع ضرائبك".

تصنيفات

قصص قد تهمك