تغطية مباشرة
سياسة

ترمب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري.. ويتعهد بأكبر "ترحيل للمهاجرين"

الرئيس السابق يحكي تفاصيل محاولة الاغتيال.. ويتعهد بوقف الحروب بـ"مكالمة هاتفية"

المرشح الجمهوري للرئاسة والرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب يتحدث في اليوم الرابع من المؤتمر العام للحزب الجمهوري (RNC) في منتدى Fiserv في ميلواكي بولاية ويسكونسن الأميركية. 18 يوليو 2024 - REUTERS
المرشح الجمهوري للرئاسة والرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب يتحدث في اليوم الرابع من المؤتمر العام للحزب الجمهوري (RNC) في منتدى Fiserv في ميلواكي بولاية ويسكونسن الأميركية. 18 يوليو 2024 - REUTERS

أهم التطورات

  • ترمب: يمكنني وقف الحروب بمكالمة هاتفية
  • ترمب يحكي تفاصيل محاولة اغتياله: كان الرب إلى جانبي
  • مصادر: بايدن يدرس الخروج من سباق الرئاسة
  • تسريبات عن مناقشات بين أوباما وديمقراطيين كبار بشأن مستقبل بايدن
  • كبار الديمقراطيين يتوقعون انسحاب بايدن من السباق الرئاسي خلال أيام
Time

ترمب يختتم خطابه أمام مؤتمر الحزب الجمهوري بعد 93 دقيقة

اختتم المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب خطابه أمام المؤتمر العام للحزب الجمهوري، بعد أن استمر لمدة 93 دقيقة.

وختم ترمب كلمته مكرراً وعده، الذي بات منذ وقت مبكر شعاراً لحملته الانتخابية، بأن "يجعل أميركا عظيمة مرة أخرى"، والذي يعرف اختصاراً بكلمة MAGA.

Time

ترمب: أريد عودة رهائننا قبل عودتي إلى البيت الأبيض "وإلا فستدفعون الثمن"

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب إنه يريد عودة "رهائننا" قبل عودته إلى البيت الأبيض، وإلا "فستدفعون الثمن".

وكان ترمب يشير إلى الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة والذين يحملون الجنسية الأميركية.

وأعرب الرئيس الأميركي السابق عن ثقته بأن هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل لم يكن ليحدث لو كان لا يزال في السلطة حينها.

Time

ترمب: يمكنني وقف الحروب بمكالمة هاتفية

تعهد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب بأن يؤدي فوزه بانتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر إلى إعادة القوة إلى الولايات المتحدة، وإعادة السلام إلى العالم.

وقال: "بانتصارنا في نوفمبر، ستنتهي سنوات الحرب والضعف والفوضى".

وأضاف ترمب: "لم أبدأ أي حروب بخلاف الحرب ضد داعش، والتي هزمتها، وهي حرب حتى لم أبدأها".

وتابع متفاخراً: "يمكنني أن أوقف الحروب بمكالمة هاتفية".

Time

ترمب ينتقد الانسحاب الأميركي من أفغانستان

انتقد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان في العام 2021، وقال إن بلاده خسرت أكبر قاعدة جوية (باجرام)، مشيراً إلى أنها كانت على مقربة من الصين.

وأشار كذلك إلى الهجوم الذي أودى بحياة 13 جندياً أميركيا أثناء الانسحاب، وقارنه بعهده وقال: "لمدة 18 شهراً لم تهاجم طالبان قواتنا".

 

Time

ترمب: روسيا لم تجرؤ على غزو أوكرانيا في عهدي.. وكيم جونج أون يفتقدني

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب إن العالم كان في سلام تحت إدارته، والآن "العالم ينفجر من كل مكان حولنا".

واعتبر أن "كل هذه الأشياء التي ترونها لم تكن لتحدث.. ففي عهد جورج بوش، روسيا غزت جورجيا، وأخذت القرم في عهد باراك أوباما، والآن في ظل الإدارة الأميركية الحالية تسعى روسيا للسيطرة على أوكرانيا بالكامل، وفي عهدي لم تأخذ روسيا أي شيء".

وتابع: "هزمنا داعش في سوريا والعراق خلال أشهر، لدينا جيش عظيم".

وأضاف: "انسجمت جيداً مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.. إنه يريد عودتي.. أظنه يفتقدني".

وقال إن روسيا غزت أوكرانيا لأنها رأت "هذه المجموعة غير الكفؤة" في الإدارة الأميركية الحالية، في إشارة إلى إدارة الرئيس جو بايدن.

Time

ترمب يتهم دولاً بإرسال "القتلة" إلى الولايات المتحدة

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب إنه ترك قبل 4 سنوات أقوى حدود في التاريخ.

وأشار، في خطابه أمام المؤتمر الجمهوري، إلى إحصائيات أرقام عبور المهاجرين على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وقال: "إذا نظرتم إلى الأرقام في عهدي، ستجدون أنها كانت الأقل في التاريخ المسجل، وكان هذا آخر أسبوع لي في المنصب".

وأضاف: "آخر مرة حاولت النظر فيها إلى تلك الإحصائية، لم أتمكن من رؤيتها"، في إشارة إلى محاولة اغتياله، والتي أنقذه منها التفاتة رأسه للنظر إلى اللوحة الإلكترونية التي كانت تعرض هذه الإحصائيات.

وتابع ترمب: "أوقفنا الغزو، لكن ما أوقفناه كان فتاتاً بالنسبة لما حدث بعد مغادرتي المنصب، حيث أجهضت الإدارة (الأميركية) الحالية كل ما قمت به بشأن الحد من الهجرة".

وقال: "أصبحنا مكباً للنفايات.. العالم يلقي بغير المرغوبين لدينا، والعالم يظن أننا أغبياء، ولا يصدقون ما يمكنهم أن يحصلوا عليه، لكن هذا لن يحصل مجدداً".

واتهم الرئيس الأميركي السابق دولاً في أميركا اللاتينية بإرسال من وصفهم بـ"المجرمين" إلى الولايات المتحدة، وزعم انخفاض الجريمة في فنزويلا إلى رقم قياسي، ملمحاً إلى أن ذلك يرجع إلى أنهم أرسلوا "القتلة إلى بلدنا".

وتعهد ترمب بالقيام بأكبر عملية ترحيل في تاريخ أميركا للمهاجرين غير الشرعيين، وقال: "أعدكم الليلة بأنني لن أسمح للمجرمين والقتلة بالدخول أو البقاء في الولايات المتحدة.. سأبقي أولادنا وبناتنا آمنين".

Time

ترمب: لن نسمح بتكرار ما حدث في الانتخابات السابقة

تطرق مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب إلى نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية السابقة في العام 2020، وقال "لن نسمح بحدوث ذلك مجدداً".

واتهم ترمب مجدداً خصومه في الحزب الديمقراطي بتغيير نتائج الانتخابات التي طالما ادعى أنه فاز بها، وقال: "لقد استغلوا أزمة (وباء) كورونا للغش في نتيجة الانتخابات.. لن ندع ذلك يحدث مجدداً".

 

Time

ترمب: سأنهي الأزمات الدولية التي خلقتها إدارة بايدن.. وإيران كانت مفلسة في عهدي

تعهد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب بإنهاء "كل الأزمات الدولية التي خلقتها الإدارة الحالية، بما في ذلك الحرب الفظيعة في روسيا وأوكرانيا، والتي لم تكن لتحدث لو كنت لا أزال رئيساً".

وأشار ترمب إلى الحرب الإسرائيلية على غزة ووصفها بأنها: "الحرب التي بدأها الهجوم على إسرائيل"، وقال إن ذلك "لم يكن ليحدث لو كنت رئيساً (للولايات المتحدة)".

وتحدث الرئيس الأميركي السابق عن إيران قائلاً: "لقد رفعوا (إدارة بايدن) كل العقوبات عن إيران، التي باتت الآن قريبة من امتلاك سلاح نووي، وهو ما لم يكن ليحدث لو كنت رئيساً".

وأضاف: "كانت إيران مفلسة، لم تكن تملك أموالاً، الآن لديها 250 مليار دولار، جنوها خلال العامين ونصف الماضيين".

وتابع ترمب: "قلت للصين ودول أخرى إنه لن يكون بوسعهم التجارة معنا إذا اشتروا النفط من إيران، وأجابوني بالقول: هذا هو إذن.. حسناً، لن نشتري منهم النفط".

وهاجم ترمب إدارة بايدن قائلاً: "إن الدمار الذي أحدثته هذه الإدارة، لو أخذت أسوأ 10 رؤساء في تاريخ هذا البلد مجتمعين، لما كانوا قادرين على إحداث هذا الضرر الذي أحدثه بايدن".

Time

ترمب يتعهد باستكمال الجدار الحدودي مع المكسيك

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب إنه، في حالة فوزه بانتخابات الرئاسة الأميركية، سيغلق الحدود الجنوبية، ويستكمل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

وكرر وصفه لأزمة الهجرة على الحدود الجنوبية بـ"الغزو"، وقال إنه استعمل ذلك الوصف إبان إدارته لتخطي الكونجرس ومنح الجيش السلطة للتعامل مع الأزمة.

وزعم أن هذا "الغزو" يقتل عشرات الآلاف كل عام، مضيفاً: "لن نسمح لذلك بالحدوث".

Time

ترمب عن النفط: سنحفر يا حبيبي.. سنحفر

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب إنه حان الوقت لتغيير الإدارة الأميركية، التي اتهمها بالفشل في "التعامل مع الأزمات التي تواجهنا".

وأضاف ترمب في خطابه أمام المؤتمر الجمهوري: "لدينا أزمة هجرة غير مشروعة تحدث الآن بينما نجلس هنا، هناك غزو رهيب على حدودنا الشمالية، تسبب في نشر الجحيم والفوضى والمعاناة والمرض والتدمير عبر أرجاء بلادنا، لم ير أي أحد أي شيء مثل هذا من قبل".

وتابع: "وعلى الصعيد العالمي، نواجه أزمة عالمية لم ير العالم مثلها، حروب في أوروبا والشرق الوسط، وشبح النزاع يحوم فوق تايوان وآسيا، والعالم يقترب من حرب عالمية ثالثة لن تكون مثل أي شيء شهدناه، لن تكون هناك دبابات، عندها ستكون الأسلحة مدمرة".

واتهم الرئيس الأميركي السابق الإدارة الأميركية الحالية بأنها "لا يمكنها حل المشكلات"، وقال: "نتعامل مع أناس شرسون، ولا يوجد لدينا أناس شرسون إلا حين يتعلق الأمر بالغش في الانتخابات".

وأضاف ترمب: "أتعهد لشعبنا العظيم بأنني سأنهي أزمة التضخم، وأخفض معدلات الفائدة، وسنحفر يا حبيبي.. سنحفر"، في إشارة إلى زيادة إنتاج النفط والتنقيب عنه.