نائبة الرئيس تتوجه إلى ديلاوير الاثنين للقاء موظفي حملتها الانتخابية

هاريس تثني على "إرث لا يضاهى" لبايدن في أول كلمة من البيت الأبيض منذ انسحاب الرئيس

كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي تلقي كلمة في حديقة البيت الأبيض خلال تكريم أبطال رابطة الرياضات الجامعية، واشنطن. 22 يوليو 2024 - Reuters
كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي تلقي كلمة في حديقة البيت الأبيض خلال تكريم أبطال رابطة الرياضات الجامعية، واشنطن. 22 يوليو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

ألقت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس الاثنين، أول تصريحات علنية لها منذ إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي وتأييدها لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، فيما تستعد للتوجه إلى ديلاوير في وقت لاحق لإطلاق حملتها الانتخابية من الولاية التي يقطنها الرئيس.

وأثنت هاريس في كلمة من البيت الأبيض ألقتها من خلف المنصة الرئاسية في حفل تكريم أبطال رابطة الرياضات الجامعة NCAA، إن إنجازات الرئيس بايدن خلال الـ3 سنوات الماضية، لا مثيل لها في التاريخ الحديث، في فترة واحدة تجاوز إرثه معظم الرؤساء الأميركيين الذين أمضوا فترتين في المنصب".

وقالت إن بايدن يتعافى بشكل جيد من إصابته بفيروس كورونا، ويستعد للعودة لأداء مهامه، مضيفة "كان يرغب أن يكون موجوداً هنا، ولكنه لا يزال يتعافى".

وبعد 3 أسابيع عصيبة شهدت ضغوطاً كبيرة على بايدن، أعلن الرئيس انسحابه من السباق الانتخابي وتأييد كامالا هاريس لنيل ترشيح الحزب. وحصلت هاريس على تأييد عدد كبير من الديمقراطيين، ومن كان ينظر لهم على أنهم منافسين لها في الترشح لانتخابات الرئاسة، دون قيادات الحزب، مع عدم حسم طريقة اختيار الحزب لمرشحه حتى الآن.

وقالت هاريس إنها تعرفت على بايدن لأول مرة من خلال ابنه بو، والذي عملت معه حين كانت نائباً عاماً لولاية كاليفورنيا، وكان بو نائباً عاماً لولاية ديلاوير قبل وفاته في 2015.

وأثنت هاريس على الصفات الشخصية للرئيس الذي حرصت خلال الأسابيع الثلاث الماضية، على إظهار الولاء له، وتجنب أي مظاهر لشقاق أو سعيها إلى نيل ترشيح الحزب بدلاً عنه، إلى أن أعلن بايدن انسحابه رسمياً.

وقالت هاريس: "الصفات التي أحبها بو في والده، هي نفس الصفات التي رأيتها كل يوم في الرئيس. نزاهته واتساقه، والتزامه بإيمانه وعائلته، وقلبه الكبير، وحبه العميق لبلاده. كنت شاهده على على جو بايدن وهو يحارب كل يوم لأجل الشعب الأميركي ونحن ممتنون بعمق لخدمته لبلادنا".

هاريس تسعى لشحذ حملتها الانتخابية

ولم تتحدث هاريس في خطابها من البيت الأبيض، عن حملتها الانتخابية أو سعيها إلى الترشح للرئاسة، ولكن البيت الأبيض قال إنها ستعقد حدثاً انتخابياً مساء الاثنين، في ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

وسيكون هذا هو أول حدث انتخابي تعقده هاريس في حملتها الانتخابية الجديدة، ولم يفصح البيت الأبيض عن المزيد من التفاصيل بشأن الحدث، ولكن مقر حملة بايدن هاريس يقع في ويلمنجتون، التي تضم مقر إقامة بايدن الخاص أيضاً.

وعقب البيان، قالت هاريس إنها ستتوجه الاثنين، إلى ويلمنجتون بولاية ديلاوير للقاء أعضاء حملتها الانتخابية.

وقالت على منصة (إكس): "هذا أول يوم كامل لحملتنا الانتخابية، لذا سأتوجه إلى ويلمنجتون، ديلاوير، لإلقاء التحية على موظفي المقر الرئيسي للحملة".

وأضافت: "يوم أول مضى. 105 متبقية. سوياً، سنفوز بهذه الانتخابات".

تصنيفات

قصص قد تهمك