تغطية مباشرة
سياسة

ترمب يتهم بايدن وهاريس بـ"التحريض".. وتوجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة الاغتيال

لحظة اعتقال ريان ويسلي روث، المشتبه به في محاول اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في فلوريدا. 15 سبتمبر 2024 - MartinCountySheriffsOffice
لحظة اعتقال ريان ويسلي روث، المشتبه به في محاول اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في فلوريدا. 15 سبتمبر 2024 - MartinCountySheriffsOffice
Time

بايدن: نحل خلافاتنا بصناديق الاقتراع وليس بفوهة السلاح

أدان الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين، محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترمب، قائلاً إنه "لا مكان للعنف السياسي في أميركا".

وأضاف بايدن: "نحن نحل خلافاتنا سلمياً من خلال صناديق الاقتراع، وليس بفوهة السلاح".

 

Time

توجيه تهمتين للمشتبه به في المحاولة الثانية لاغتيال ترمب

مثل المشتبه به في محاولة لاغتيال دونالد ترمب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، أمام محكمة اتحادية،  الاثنين، حيث تم توجيه تهمتين ضده تتعلقان بارتكاب جرائم بسلاح ناري.

وجاء ذلك بعد مرور يوم واحد على رصد المشتبه به وبحوزته سلاح ناري مختبئاً في أحراش، بالقرب من ملعب جولف يمتلكه ترمب في ولاية فلوريدا.

ومن المرجح على ما يبدو توجيه المزيد من التهم، لكن التهمتين الموجهتين حتى الآن، وهما وفقاً لوزارة العدل الأميركية حيازة مجرم مدان لسلاح ناري وحيازة سلاح ناري برقم متسلسل مطموس، ستسمحان للسلطات بإبقائه قيد الاحتجاز مع استمرار التحقيق.

Time

ترمب يخطط لحضور جميع الفعاليات الانتخابية خلال الأسبوع الجاري

أفادت شبكة CNN الأميركية، الاثنين، بأن المرشح الجمهوري دونالد ترمب يخطط لحضور فعاليات حملته الانتخابية المقررة مسبقاً خلال هذا الأسبوع، رغم محاولة اغتياله، وفقاً لما قاله مصدران مطلعان  لشبكة CNN. 

وسيلقي ترمب خطاباً افتراضياً حول العملات المشفرة، مساء الاثنين، كما هو مخطط له. ومن المتوقع أن يكون ترمب في فلينت بولاية ميشيجان، الثلاثاء، ويونيندايل بولاية نيويورك، الأربعاء، وواشنطن العاصمة هذا الأسبوع.

Time

الشرطة الأميركية تنشر فيديو لحظة اعتقال المشتبه به في محاولة اغتيال ترمب

نشر مكتب شرطة مقاطعة مارتن في فلوريدا، الاثنين، مقطع فيديو للحظة اعتقال ريان ويسلي روث، المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ظهر الأحد.

وأظهر المقطع القصير العديد من الضباط يرتدون سترات واقية من الرصاص، بينما أمر أحد الضباط المشتبه به بالتراجع إلى الخلف وذراعيه مرفوعتين.

Time

المشتبه به في اغتيال ترمب قضى 12 ساعة أمام ملعب الجولف

أفادت وكالة "أسوشيتد برس"، بأن المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، قضى ما يقرب من 12 ساعة بالقرب من ملعب ترمب للجولف في ويست بالم بيتش، بولاية فلوريدا.

وذكرت "رويترز" بأن بيانات هاتف المشتبه به أظهرت أنه كان بالقرب من ملعب الجولف من الساعة 1:59 صباحاً حتى الساعة 1:31 ظهر الأحد.

Time

ترمب: خطاب بايدن وهاريس ضدي السبب وراء محاولتي اغتيالي

قال الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترمب، الاثنين، إن الشخص الذي حاول اغتيالي صدق خطاب الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، وتحرك بناء على ذلك.

وأضاف ترمب، في مقابلة مع "فوكس ديجيتال"، أن "خطاب بايدن وهاريس ضدي هو السبب وراء محاولتي اغتيالي".

Time

CNN: المشتبه به في محاولة اغتيال ترمب يمثُل أمام محكمة بفلوريدا

قالت شبكة CNN إن رايان روث، المشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب، دخل قاعة محكمة اتحادية، في ويست بانك بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وأضافت أن روث كان يرتدي زي السجن الداكن وكان مكبلاً بالأصفاد في يديه وقدميه.

Time

زيلينسكي يندد بمحاولة اغتيال ترمب

ندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الاثنين، بما وصفها مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي بمحاولة اغتيال  للمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترمب، وقال إن العنف السياسي ليس له مكان على الإطلاق.

وقال زيلينسكي على منصة "إكس": "يسرني أن أسمع أن دونالد ترمب بخير ولم يصب بأذى. أطيب تمنياتي له ولأسرته".

Time

بريطانيا.. وزيرة الداخلية تعبر عن ارتياحها لسلامة ترمب

قالت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر، الاثنين، إن وقوع أي أعمال عنف سياسي هو أمر صادم، وعبرت عن سرورها بسلامة دونالد ترمب، بعد ما وصفها مكتب التحقيقات الاتحادي بأنها محاولة اغتيال للرئيس الأميركي السابق والمرشح للانتخابات القادمة.

وأضافت كوبر لقناة سكاي نيوز: "من المروع أن نرى عنفاً سياسياً. لا ينبغي أن يكون للعنف مكان في أي حملة سياسية".

وتابعت قائلة: "نحن جميعاً مسرورون أن الرئيس السابق بخير، وأن هذه المحاولة مهما كانت لم تكن ناجحة".

Time

المتهم بمحاولة اغتيال ترمب.. "ناقد" للرئيس السابق و"داعم" لأوكرانيا

ألقت الشرطة الأميركية، الأحد، القبض على رايان روث (58 عاماً)، المشتبه به في حادث إطلاق النار على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في ناديه في ويست بالم بيتش، وفقاً لما نشرته صحيفة "نيويورك بوست".

وقالت الصحيفة إن "روث"، لديه خلافات متكررة مع القانون، بما في ذلك مواجهة استمرت ثلاث ساعات مع الشرطة في عام 2002، حيث أدين بحيازة سلاح ومدفع رشاش أوتوماتيكي.

وبحسب شبكة CNN الأميركية، يبحث مكتب التحقيقات الفيدرالي، في احتمال استخدام المشتبه به مواقع على الإنترنت مقرها خارج الولايات المتحدة، لتنفيذ محاولة الاغتيال.

ووفقاً للتحقيقات، فإن السلطات لم تحدد أي "متآمرين" آخرين لاستهداف ترمب، لكنها عثرت على حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي يُعتقد أنها مرتبطة بالمشتبه به، إذ أن مباراة الجولف التي لعبها ترمب أثناء محاولة الاغتيال "لم تكن ضمن جدول أعماله اليومي، وتمت إضافتها في آخر لحظة".

ووفقاً لشبكة CNN، فإن المشتبه به ناقد متكرر لترمب على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ شجع عبر حسابه في منصة X على محاولة اغتيال الرئيس السابق في يوليو. كما أنه سُجل في ولاية نورث كارولاينا كناخب "غير تابع" في الولاية عام 2012.

وأعرب روث عن دعمه لأوكرانيا عبر عشرات المنشورات على التواصل الاجتماعي في عام 2022، كما زار أوكرانيا في العام ذاته، وفقاً لمقطع فيديو وصور تم تحديد موقعها جغرافياً بواسطة CNN.

وفي سلسلة من المنشورات على "فيسبوك" العام الماضي، حاول روث تجنيد "أفغان" للقتال في حرب أوكرانيا، وقدم نفسه كحلقة وصل غير رسمية للحكومة الأوكرانية.

للاطلاع على المزيد: