السويد.. الشرطة تحقق في إطلاق نار قرب مقر شركة إسرائيلية

الشرطة السويدية تطوق المنطقة المحيطة بشركة إلبيت بعد حادث إطلاق نار. 10 أكتوبر 2024 - dn.se
الشرطة السويدية تطوق المنطقة المحيطة بشركة إلبيت بعد حادث إطلاق نار. 10 أكتوبر 2024 - dn.se
دبي/ستكهولمالشرقرويترز

قالت الشرطة السويدية، الخميس، إنها تحقق في إطلاق نار بالقرب مما وصفته بـ"هدف إسرائيلي" في مدينة جوتنبرج، مؤكدةً أنه تم توقيف المشتبه به، فيما أشارت تقارير إلى أن الهدف كان "وحدة تابعة لشركة إلبيت الإسرائيلية للأنظمة الدفاعية Elbit Systems - International Defense Electronics Company".

وذكرت الشرطة، في بيان، أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، مضيفة أنه جرى القبض على مشتبه به في مكان الحادث، وفتح تحقيق أولي بشأن الشروع في القتل وجريمة استخدام أسلحة خطيرة.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن "شخصاً أطلق أعيرة نارية على وحدة تابعة لشركة إلبيت سيستمز الإسرائيلية المعروفة بأنظمتها المخصصة للطائرات المسيرة".

وأفادت صحيفة  "أفتونبلاديت" السويدية أنه تم القبض على مراهق يبلغ من العمر 15 عاماً.

وتعرضت سفارة إسرائيل في ستوكهولم، في الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري، إلى إطلاق نار لم يوقع إصابات وفُتح تحقيق في الحادث.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر 2023، تم الإبلاغ عن عدة حوادث استهدفت على ما يبدو مصالح إسرائيلية في السويد.

وأفادت وكالة الاستخبارات السويدية "سابو" في يونيو الماضي، بأن إيران تقوم بتجنيد أعضاء في عصابات إجرامية سويدية لارتكاب "أعمال عنف" ضد مصالح إسرائيلية ومصالح أخرى في السويد، وهو ما نفته إيران.

وفي منتصف مايو، عززت السويد الإجراءات الأمنية قرب المصالح الإسرائيلية، وتلك التابعة للجالية اليهودية في البلاد بعد الإبلاغ عن إطلاق نار بالقرب من السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم.

وفي فبراير، عثرت الشرطة على قنبلة يدوية في محيط مجمع السفارة الإسرائيلية، وقد اعتبرها السفير محاولة هجوم.

تصنيفات

قصص قد تهمك