الشرطة الألمانية تقبض على عصابة هربت 5 أطنان من الكوكايين

أظرف تحتوي على مخدرات اصطناعية تبلغ قيمتها حوالي 600 ألف يورو تم بيعها رقمياً عبر "شبكة الإنترنت المظلم" Darknet وإرسالها بالبريد العادي إلى المستهلكين خلال مؤتمر صحافي مشترك للشرطة الألمانية والهولندية والجمارك الألمانية في كولونيا، ألمانيا - 11 يونيو 2019  - REUTERS
أظرف تحتوي على مخدرات اصطناعية تبلغ قيمتها حوالي 600 ألف يورو تم بيعها رقمياً عبر "شبكة الإنترنت المظلم" Darknet وإرسالها بالبريد العادي إلى المستهلكين خلال مؤتمر صحافي مشترك للشرطة الألمانية والهولندية والجمارك الألمانية في كولونيا، ألمانيا - 11 يونيو 2019 - REUTERS
برلين- رويترز

قالت الشرطة الألمانية، الثلاثاء، إنها ألقت القبض على 14 شخصاً متورطين في تهريب 5 أطنان من الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى ألمانيا، وذلك في إطار تحقيق دولي.

وقال مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية في ألمانيا ومكتب المدعي العام في برلين، في بيان مشترك، إن 28 مشتبهاً بهم متورطون في إرسال 9 شحنات يبلغ مجموعها 5 أطنان تقريباً من الكوكايين.

وتم تفتيش أكثر من 40 عقاراً في ألمانيا والخارج في إطار العملية. وقالت الشرطة إن محققين من لاتفيا وإسبانيا يشاركون في العملية إلى جانب وكالات إنفاذ القانون في برلين ودورتموند.

وفي منتصف فبراير الماضي، قالت الشرطة الألمانية إن المئات من رجالها وأفراد القوات الخاصة، داهموا أكثر من 20 موقعاً في برلين وبراندنبورج، في إطار تحقيق يتعلق بالجريمة المنظمة وتجارة السلاح والمخدرات والابتزاز.

وأضافت أن المداهمة جاءت نتيجة تحقيق أجرته إدارة الشرطة الجنائية الاتحادية وسلطات التحريات الضريبية في المدينتين، بعد اشتباك بين عصابات إجرامية من العرب والشيشان في نوفمبر 2020.

وذكرت مجلة "دير شبيجل" أنه تم القبض على شخصين، مضيفة أن التحقيق يركز على أحد أفراد عصابة تحمل اسم "رمو".

اقرأ أيضاً: