اليمن.. سيول جارفة وصواعق رعدية تودي بحياة 15 شخصاً

أشخاص يعبرون شارعاً غمرته المياه أثناء هطول أمطار غزيرة في العاصمة اليمنية صنعاء - 1 أغسطس 2022 - REUTERS
أشخاص يعبرون شارعاً غمرته المياه أثناء هطول أمطار غزيرة في العاصمة اليمنية صنعاء - 1 أغسطس 2022 - REUTERS
عدن-رويترز

أفادت مصادر يمنية، الأربعاء، بأن 15 ‬‬شخصاً على الأقل لقوا حتفهم، بينهم 5 من أسرة واحدة، وأصيب آخرون، في 4 محافظات شمال البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية، جرّاء سيول جارفة وأمطار غزيرة وصواعق رعدية تضرب مناطق كثيرة في البلاد بفعل منخفض جوي.

وأبلغت مصادر محلية في محافظة حجة الجبلية شمال غربي البلاد، وكالة "رويترز"، أن 9 أشخاص توفوا، بينهم 5 من أسرة واحدة جرفت السيول منزلهم الطيني الثلاثاء في منطقة رأس القرية، بمديرية المحابشة، واثنان جرّاء إصابتهما بصاعقة رعدية في مديرية مبين، وآخران بسبب انهيار صخري تسبب أيضاً في إصابة 13 آخرين في منطقة مديخة بمديرية الشاهل في حجة.

وتداول ناشطون ومتابعون على منصات وسائل التواصل الاجتماعي صوراً متنوعة وفيديوهات للسيول التي تدفقت في الوديان.

وفي محافظة إب بوسط البلاد، قال مسؤول محلي إن طفلتين توفيتا، إثر صاعقة رعدية ضربت ريف المدينة المكتظة بالسكان، في حين لقي مواطنان حتفهما، بعدما جرفتهما السيول في منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد.

وفي محافظة صعدة بشمال البلاد، أكدت مصادر محلية وفاة امرأة وزوجها في منزلهما نتيجة إصابتهما بصواعق رعدية في منطقة ذويب بمديرية حيدان.

وتشهد مناطق كثيرة من اليمن حالياً، خاصة الجنوبية والشمالية والشرقية، سيولاً جارفة وأمطاراً غزيرة بفعل منخفض جوي قادم من بحر العرب. وتسببت السيول في وفاة نحو 30 ‬‬شخصاً أغلبهم من الأطفال والنساء خلال يوليو الماضي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات