مصر.. تصادم قطارين يودي بحياة شخصين وإصابة 16 آخرين

صورة أرشيفية لحادث خروج عربات قطار عن مسارها في محافظة القليوبية شمال العاصمة المصرية القاهرة. 18 أبريل 2021 - REUTERS
صورة أرشيفية لحادث خروج عربات قطار عن مسارها في محافظة القليوبية شمال العاصمة المصرية القاهرة. 18 أبريل 2021 - REUTERS
القاهرة -الشرق

أعلنت وزارة الصحة في مصر، الثلاثاء، مصرع شخصين وإصابة 16 آخرين في حادث تصادم بين قطارين، مساء الثلاثاء، في محطة قطارات قليوب بمحافظة القليوبية شمال القاهرة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان، إنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع الحادث. وأشار إلى إسعاف 3 مصابين في موقع الحادث، و3 آخرين غادروا قسم الطوارئ في مستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالاتهم.

وأوضح متحدث وزارة الصحة المصرية، أن باقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، لافتاً إلى أن أغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة.

وقع الحادث نتيجة تصادم القطار رقم "557 منوف" مع القطار رقم "550 القاهرة" ما تسبب في خروج قطار القاهرة عن مسارة واصطدامه بالرصيف، وأدى الاصطدام إلى تحطم العربة الأخيرة في القطار الأول.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا للتحقيق في الواقعة.

وشهدت مصر العشرات من حوادث التصادم بين القطارات في الفترة الأخيرة، والتي أودت بحياة مئات الضحايا.

ففي 9 نوفمبر الماضي، أصيب 27 شخصاً في حادث تصادم قطار مع حافلة على تقاطع طريق مع خط للقطار بمحافظة الشرقية في منطقة الدلتا.

وفي سبتمبر أفادت هيئة السكك الحديدية المصرية بسقوط ضحايا ومصابين في اصطدام قطار بسيارة (ميكروباص) بمحافظة الشرقية أيضاً.

وفي يونيو 2022، أعلنت وزارة الصحة إصابة 40 شخصاً في حادث اصطدام جرار بقطار في محافظة الإسكندرية، شمالي مصر، بعد أيام من وقوع حادث تصادم بين قطار بضائع وحافلتين تقلان عمالاً بإحدى شركات الملابس بمنطقة حلوان جنوبي العاصمة القاهرة، أودى بحياة شخصين، وتسبب في إصابة 6 آخرين.

وفي أبريل 2021، أودى حادث قطار في مدينة طوخ القريبة لمدينة قليوب، بحياة 23 شخصاً وإصابة 139 آخرين.

وفي الأسبوع نفسه أصيب 15 مواطناً في حادث خروج عربات قطار بمركز منيا القمح في الشرقية.

وفي مارس 2021، لقي 22 شخصاً حتفهم في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج في أقصى جنوب البلاد، وأصيب 185 آخرون.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات