إضراب موظفي الأمن يلغي رحلات مطار برلين الاثنين

عمال مطار برلين خلال إضراب دعت إليه نقابة العمال الألمانية في برلين، 13 مارس 2023 - REUTERS
عمال مطار برلين خلال إضراب دعت إليه نقابة العمال الألمانية في برلين، 13 مارس 2023 - REUTERS
برلين-رويترزأ ف ب

دعت نقابة فيردي الألمانية إلى إضراب ليوم واحد، الاثنين المقبل، بين موظفي الأمن بمطار برلين في إطار نزاع دائر حول الأجور، مما دفع المطار إلى إلغاء جميع رحلات المغادرة في ذلك اليوم.

وقالت النقابة إنَّ من المقرر أن يبدأ الإضراب الساعة 3:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (0130 بتوقيت جرينتش) الاثنين وأن ينتهي في منتصف الليل (2200 بتوقيت جرينتش).

وذكرت النقابة في بيان "علينا توقع فترات انتظار أطول وحتى إلغاء رحلات جوية" بسبب هذا التحرك الذي سيستمر طيلة الاثنين.

"تفاوض ممتد"

وأشارت النقابة إلى أنها "تتفاوض منذ سنوات مع الاتحاد الألماني لشركات السلامة الجوية لزيادة المكافآت الخاصة بالعمل الليلي ويومي السبت والأحد والعطلات الرسمية فضلاً عن أجر أفضل لساعات العمل الاضافية"، وفقاً لما نقلته وكالة "فرانس برس".

وشهدت ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا هذا العام بعضاً من أكثر الإضرابات تعطيلاً للأعمال منذ عقود إذ تضغط النقابات من أجل رفع الأجور لمواكبة ارتفاع تكاليف المعيشة.

ويأتي الإضراب المزمع عقب إضرابات في أربعة مطارات ألمانية أخرى، وهي دوسلدورف وهامبورج وكولون-بون وشتوتجارت، الخميس والجمعة حينما أُلغيت أكثر من 700 رحلة مغادرة.

وقال مطار برلين براندنبورج في بيان "نظراً لإضراب موظفي الأمن الذي تم إعلانه، لن يكون من الممكن إقلاع أي رحلات يوم الاثنين 24 أبريل"، مضيفاً أن رحلات الوصول ربما تتأثر.

وكانت النقابة نظمت إضراباً مشابهاً في مطار برلين في يناير مما أدى إلى إلغاء أو إعادة جدولة 300 رحلة جوية.

وتسببت مستويات التضخم القياسية في الأشهر الأخيرة في ألمانيا والتي بلغت ذروتها بنسبة 10,4% خلال عام في أكتوبر في توتر المفاوضات حول الأجور السنوية في مختلف القطاعات في البلاد، مع توقف عن العمل في بعض الأحيان.

وأدَّت حركة الإضراب في قطاع السكك الحديد للمطالبة بتحسين الأجور، إلى توقف جميع القطارات تقريباً في ألمانيا الجمعة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات