باكستان.. هجوم مسلح يسفر عن مصرع 11 عاملاً في بلوشستان

مواطنون باكستانيون يقفون حول جثث 11 عاملاً لقوا حتفهم في منجم بإقليم بلوشستان في هجوم مسلح، في 3 يناير 2021.  - AFP
مواطنون باكستانيون يقفون حول جثث 11 عاملاً لقوا حتفهم في منجم بإقليم بلوشستان في هجوم مسلح، في 3 يناير 2021. - AFP
كويتا-رويترز

أعلنت باكستان، الأحد، مصرع 11 عاملاً ينتمون لأقلية الهزارة الشيعية، في هجوم مسلح استهدف منجماً للفحم في إقليم بلوشستان أقصى جنوب البلاد، وفق ما أفاد به لياقت الشهواني، المتحدث باسم حكومة الإقليم.

وأفاد مصدر محلي لوكالة الصحافة الفرنسية بأن "الضحايا ينتمون إلى الهزارة، وأن جثثهم نُقلت إلى المستشفى، فيما يتلقى 4 عمال آخرون العلاج".

وأضاف المصدر أن "الهجوم وقع قبل فجر الأحد، في منطقة ماجه الجبلية النائية، بينما كان عمال المناجم نائمين، وأن المهاجمين فروا بعد الهجوم".

وأشار مسؤول أمني في المنطقة، للوكالة، إلى أن "المهاجمين كبلوا العمال من أيديهم وأقدامهم وأخرجوهم إلى التلال، وقتلوهم فيما بعد".

وتابع أن "الشرطة وأفراداً من القوات شبه العسكرية المحلية توجهوا إلى الموقع، حيث بدأت عملية بحث لتعقب المهاجمين". ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وندد رئيس الوزراء، عمران خان، بالهجوم في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، واصفاً إياه بـ"عمل إرهابي جبان وغير إنساني".

وتشكل أقلية الهزارة معظم السكان الشيعة في كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان، الأكثر فقراً في البلاد، على الرغم من احتوائه على موارد النفط والغاز. وتعتبر الهجمات ضد عمال المناجم في البلاد نادرة الحدوث.