مصر.. حكم نهائي بإعدام القاضي قاتل زوجته المذيعة شيماء جمال

دار القضاء العالي في العاصمة المصرية القاهرة - Twitter
دار القضاء العالي في العاصمة المصرية القاهرة - Twitter
دبي-الشرق

أيدت محكمة النقض في مصر، الاثنين، حكم محكمة الجنايات بالإعدام شنقاً للقاضي أيمن حجاج، المدان بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال، وشريكه حسين الغرابلي، ليصبح حكماً نهائياً وغير قابل للطعن، وفق ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، ووسائل إعلام محلية.

وكانت محكمة الجنايات، قضت عام 2022 بإحالة أوراق المتهمين إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما شنقاً.

وترجع القضية إلى يونيو 2022، حين عثرت أجهزة الأمن على جثمان المذيعة شيماء جمال مدفوناً في مزرعة في أحد مناطق جنوب محافظة الجيزة، واتضح لاحقاً أن وراء الجريمة القاضي الذي كان قد تزوجها عرفياً قبل سنوات من الواقعة، لكن دبت خلافات بينهما دفعته إلى ارتكاب الجريمة، بمساعدة من شريكه حسين الغرابلي.

قبل اكتشاف الجريمة، حرر حجاج محضراً لدى الشرطة يفيد بتغيب زوجته، لصرف الشبهات عنه، لكن أجهزة الشرطة تمكنت من معرفة ملابسات الحادث، بعد إدلاء أحد الشهود بأقواله التي أثبتت ارتكاب القاضي للجريمة.

 

كانت النيابة العامة قد أكدت في بيان قبل عامين أنها تتبعت خط سير المتهمين يوم الواقعة لفحص ما به من آلات مراقبة لضبطها ومشاهدتها، وفتشت إحدى الوحدات السكنية، وفحصت عدداً من الأجهزة الإلكترونية، تبين إتلاف بعضها عمداً لإخفاء ما بها من معلومات.

وقالت إنها استعانت بخبراء متخصصين لاتخاذ إجراءات استرجاع المعلومات المحذوفة من تلك الأجهزة، وكلفت مصلحة الطب الشرعي بتشريح جثمان المجني عليها، وفحص الآثار البيولوجية العالقة ببعض الأشياء التي تم العثور عليها بمسرح الجريمة، والاستعلام من شركات الاتصالات عن بيانات بعض العمليات التي جرت عبر شرائح هاتفية محددة، وتحديد نطاقاتها الجغرافية وقت الحادث.

يشار إلى أن الضحية عملت إعلامية في عدة قنوات فضائية مصرية، مثل "الحدث اليوم"، و"LTC"، واشتهرت بتناول قضايا الجريمة مثل تجارة المخدرات، وبعض المواضيع الاجتماعية الجدلية.

تصنيفات

قصص قد تهمك