الاستخبارات الأميركية تكشف دورها في إحباط هجمات حفلات تايلور سويفت بفيينا

تايلور سويفت تتسلم جائزة خلال حفل iHeartRadio Music Awards في لوس أنجلوس. 27 مارس 2023 - REUTERS
تايلور سويفت تتسلم جائزة خلال حفل iHeartRadio Music Awards في لوس أنجلوس. 27 مارس 2023 - REUTERS
دبي -الشرق

قال نائب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA، إن الاستخبارات الأميركية ساعدت في إحباط مخطط استهدف حفلات نجمة البوب تايلور سويفت في فيينا، بعدما حذرت السلطات النمساوية في وقت سابق من الشهر الجاري من هجوم إرهابي، وفق ما أوردته مجلة "بوليتيكو".

وأضاف ديفيد كوهين، الأربعاء، أن الوكالة حذرت السلطات النمساوية، من "هجوم إرهابي" لمجموعة مرتبطة بتنظيم "داعش" في حفل لسويفت في فيينا في وقت سابق من هذا الشهر.

وتابع كوهين، خلال القمة السنوية للاستخبارات والأمن القومي: "لقد خططوا لقتل عدد كبير من الناس، عشرات الآلاف في هذا الحفل بما في ذلك، أنا متأكد، العديد من الأميركيين".

وأردف: "تمكن النمساويون من إجراء هذه الاعتقالات، لأن الوكالة وشركائنا في مجتمع الاستخبارات، قدموا لهم معلومات حول ما كانت هذه المجموعة المرتبطة بتنظيم داعش تخطط للقيام به".

وأشاد كوهين بعمل وكالة الاستخبارات المركزية، قائلاً إن "نجاحات مكافحة الإرهاب غالباً ما تمر دون أن يتم الإعلان عنها"، وفق ما أوردته شبكة CBS News.

وكان من المقرر أن تقيم سويفت 3 حفلات في فيينا في الفترة بين 8 إلى 10 أغسطس الجاري، لكن تم إلغائها، وفقاً لشركة Barracuda Music، المروجة لحفلات سويفت في النمسا، وأعلنت الشركة المروجة للحفلات، أن جميع التذاكر للحفلات الملغاة، سيتم رد قيمتها تلقائياً خلال الأيام العشرة المقبلة.

وقالت Barracuda Music في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، آنذاك: "مع تأكيد من المسؤولين الحكوميين بشأن هجوم إرهابي مخطط له في ملعب إرنست هابل، لم يكن لدينا خيار سوى إلغاء الحفلات الثلاث المقررة لضمان سلامة الجميع"، فيما أضاف الموقع الرسمي لسويفت أيضاً الحفلات إلى قائمة الأحداث الملغاة.

وعقب التحذير، ألقت السلطات النمساوية القبض على رجلين في 7 أغسطس، وهما شاب يبلغ من العمر 19 عاماً، في بلدة تيرنيتز، جنوب فيينا، وآخر في فيينا، كانا يستعدان لتنفيذ الهجوم، كما اعتقلت السلطات في 8 أغسطس المشتبه به الثالث، وهو عراقي يبلغ من العمر 18 عاماً.

وباتت المغنية البالغة من العمر 34 عاماً من الفنانين الأكثر تحقيقاً للأرباح في العالم، بعدما تصدّرت أغانيها قوائم أفضل المبيعات لأكثر من عقد.  

تصنيفات

قصص قد تهمك