إعصار ميلتون يودي بحياة 4 على الأقل في فلوريدا

أضرار لحقت بمنزل إثر إعصار ميلتون، في ويلينجتون، فلوريدا، الولايات المتحدة، 10 أكتوبر 2024 - via REUTERS
أضرار لحقت بمنزل إثر إعصار ميلتون، في ويلينجتون، فلوريدا، الولايات المتحدة، 10 أكتوبر 2024 - via REUTERS
واشنطن-رويترز

نقلت شبكة CNN الإخبارية الأميركية، الخميس، عن مسؤولين بمقاطعة سانت لوسي قولهم إن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في المقاطعة، بعد أن ضرب إعصار ميلتون ولاية فلوريدا ليلاً.

ونقلت القناة عن قائد الشرطة المحلي، أن العاصفة دمرت تجمعاً سكنياً للمتقاعدين في المقاطعة.

وضرب إعصار ميلتون وسط فلوريدا، الخميس، بعد أن هبط على يابسة الساحل الغربي للولاية الأميركية قبل ساعات، مما أثار أعاصير مدمرة وحطم منازل، وقطع الكهرباء عن نحو مليوني شخص.

وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن الإعصار هبط على اليابسة في حوالي الساعة 8:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأربعاء (0030 بتوقيت جرينتش)، كإعصار من الفئة الثالثة، وكان مصحوباً برياح بلغت سرعتها القصوى 195 كيلومتراً في الساعة بالقرب من سيستا كي.

وبحسب موقع باور أوتيج الإلكتروني، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل وشركة في فلوريدا، ومن المتوقع أن يعبر الإعصار شبه جزيرة فلوريدا خلال الليل، ويخرج إلى المحيط الأطلسي، وهو لا يزال بقوته كإعصار، الخميس.

ومع صدور أوامر إخلاء لأكثر من مليون شخص في المناطق الساحلية، تسبب الفارون إلى الأراضي المرتفعة في ازدحام الطرق السريعة، الثلاثاء، ونفد الوقود من محطات تزويد السيارات في منطقة ما زالت تتعافى من الآثار المدمرة لإعصار هيلين قبل أقل من أسبوعين.

وفي وقت سابق، وصف المركز الوطني الأميركي للأعاصير ميلتون بأنه إعصار كبير "كارثي" و"خطير"، بعد أن بلغت سرعة الرياح المصاحبة له 260 كيلومتراً في الساعة، ليصبح في أعلى درجة على مقياس سافير-سيمبسون المؤلف من خمس درجات.

وأصبح ميلتون ثالث أسرع العواصف تزايداً في القوة بالمحيط الأطلسي، بصعوده من الفئة الأولى إلى الفئة الخامسة في أقل من 24 ساعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك