دبي تستعد لإطلاق قمر صناعي لدراسة جودة الهواء والتغيرات المناخية

قمر "دي إم سات 1" سيجري إطلاقه من قاعدة "بايكونور" الفضائية في كازاخستان -  Dubai Media Office
قمر "دي إم سات 1" سيجري إطلاقه من قاعدة "بايكونور" الفضائية في كازاخستان - Dubai Media Office
دبي -الشرق

كشف المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الأربعاء، عن أبرز الاستعدادات لإطلاق قمر اصطناعي بيئي لدراسة التحديات والقضايا المرتبطة بجودة الهواء والتغيرات المناخية في دبي ودولة الإمارات، والذي سيتم خلال مارس الجاري.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على تويتر، إن بلدية دبي ستطلق في 20 مارس الجاري، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، قمراً اصطناعياً بيئياً لدراسة التحديات والقضايا المرتبطة بجودة الهواء والتغيرات المناخية في دبي ودولة الإمارات.

وقال المكتب إن القمر، الذي سيحمل اسم "دي إم سات 1"، سيجري إطلاقه من قاعدة "بايكونور" الفضائية في كازاخستان، ليصبح أول قمر اصطناعي نانومتري مخصص للأغراض البيئية تطلقه دبي، مزوداً بأحدث تقنيات الرصد الفضائي البيئي في العالم.

من جانبه، قال مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، يوسف حمد الشيباني، إن "المشروع يعكس التزامنا بالتعاون مع الجهات الحكومية في دولة الإمارات لتعزيز التقدّم العلمي والتقني".

بدوره، كتب مدير عام بلدية دبي، داوود الهاجري، على تويتر: "تخطو دبي اليوم خطوات جديدة نحو المستقبل برؤية طموحة تقوم على امتلاك زمام التكنولوجيا، بل والمشاركة في تطويرها وتطويع تطبيقاتها وأدواتها لخدمة أهدافنا التنموية وفق أفضل الممارسات العالمية".