دي ماريا يعيد باريس سان جيرمان إلى سكة الانتصارات

فرحة دي ماريا بتسجيل أحد الأهداف في مرمى رين - AFP
فرحة دي ماريا بتسجيل أحد الأهداف في مرمى رين - AFP
باريس-وكالات

قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا فريقه باريس سان جيرمان، إلى تحقيق ثلاثية نظيفة في مرمى ضيفه رين، السبت، في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

وصنع دي ماريا الهدف الأول للمهاجم الدولي الإيطالي المعار من إيفرتون الإنجليزي مويس كين (11)، وسجّل هدفين في الدقيقتين 21 و73.

وهو الفوز الثامن على التوالي محلياً للنادي الباريسي متصدر الدوري الذي خسر الأربعاء أمام لايبزيغ الألماني 1-2 في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، التي خسر مباراتها النهائية الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1.

واحتفل دي ماريا بأفضل طريقة ممكنة بعودته إلى الدوري، بعد إيقافه لأربع مباريات بتهمة البصق على الإسباني ألفارو غونزاليز مدافع مرسيليا خلال الـ "كلاسيكو" الذي جمع الفريقين في 13 سبتمبر الماضي.

وعاد دي ماريا إلى صفوف منتخب بلاده للمرة الأولى منذ "كوبا أميركا 2019"، إذ استدعاه مدرب "الألبيسيليستي" ليونيل سكالوني، لخوض مباراتين ضد الباراغواي والبيرو، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وخاض النادي الباريسي المباراة، في غياب أكثر من لاعب أساسي بسبب الإصابة، أبرزهم النجمان كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا ولاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي.

وزادت أزمة الفريق في المباراة مع اضطرار مدربه الألماني توماس توخيل إلى استبدال لاعب الوسط السنغالي إدريسا غانا غاي، والمدافع الألماني ثيلو كيهرر في الشوط الأول بعد إصابتهما، ليشرك البرازيلي رافينيا (13) والهولندي ميتشل بيكر (36) مكانهما.

وخطف دي ماريا كرة من لاعب وسط رين الكاميروني الأصل جيمس ليا-سيليكي، إثر تمريرة من حارس مرماه السنغالي ألفريد غوميس، فمررها إلى كين الذي سددها قوية بيمناه من خارج المنطقة، وأسكنها على يمين الحارس غوميس في الدقيقة 11.

ولم يتأخر دي ماريا في ترجمة تألقه، عندما تلقى كرة من الإسباني أندير هيريرا خلف الدفاع، فانطلق بسرعة، وتوغل داخل المنطقة منفرداً بغوميس، ولعبها في الزاوية اليسرى البعيدة في الدقيقة 21.

ووجه دي ماريا الضربة القاضية لرين عندما تلقى كرة من كولان داغبا، فسددها قوية بيسراه ارتطمت بفخذ المدافع البرتغالي الأصل داميان دا سيلفا، وسكنت الزاوية اليمنى للحارس غوميس في الدقيقة 73. 

ورفع دي ماريا غلته من الأهداف مع فريق العاصمة الذي يدافع عن ألوانه للموسم السادس على التوالي، إلى 86 هدفاً.

ومع هذا الفوز، عزز باريس سان جيرمان موقعه في الصدارة برصيد 24 نقطة، وابتعد بفارق خمس نقاط مؤقتاً عن مطارده المباشر ليل، الذي يحلّ ضيفاً على بريست الأحد في ختام المرحلة.

في المقابل، مُني رين بخسارته الثانية هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الثالث.