Time

مذيعا المناظرة.. تابر الذي هاجمه ترمب وباش الخبيرة في إدارة المناظرات

يعتبر الصحافيان جيك تابر، ودانا باش، من الوجوه الإعلامية البارزة في الولايات المتحدة، ولذلك تم اختيارهما لإدارة المناظرة الرئاسية الأولى بين الرئيس الأميركي جو بايدن، ومنافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب، فمن هما مذيعا المناظرة؟

جيك تابر 

الوظيفة: كبير مراسلي شبكة CNN في واشنطن

العمر: 55 سنة

بدأ تابر حياته المهنية كمراسل في صحيفة محلية في واشنطن، ثم انتقل إلى شبكة "ABC News" التي كان يقدم بها تقارير من العراق وأفغانستان، وأصبح في نهاية المطاف مراسلاً كبيراً للبيت الأبيض، ثم انضم إلى شبكة "CNN" في عام 2013.

أدار تابر العديد من المناظرات التي رعتها شبكة "CNN"، بما في ذلك مناظرتان شارك فيهما ترمب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري عام 2016، كما أدار مناظرة ديمقراطية عام 2020 بين بايدن والسيناتور بيرني ساندرز من ولاية فيرمونت.

وهاجمه ترمب عندما كان رئيساً ووصفه بأنه "مزيف".

صورة غير مؤرخة لكبير مراسلي شبكة
صورة غير مؤرخة لكبير مراسلي شبكة "CNN" الأميركية جيك تابر، والذي يتولى إدارة المناظرة الأولى في الانتخابات الرئاسية بين الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترمب - CNN

دانا باش

الوظيفة: كبيرة المراسلين السياسيين لشبكة "CNN"، ومذيعة برنامج "داخل السياسة" 

العمر: 53 سنة

عملت باش طوال مسيرتها المهنية في شبكة "CNN"، وبدأت عملها كمنتجة بعد وقت قصير من تخرجها في الكلية، ثم أصبحت مراسلة رئيسية للكونجرس والبيت الأبيض، بعدها أصبحت عنصراً أساسياً في تغطية الانتخابات على الشبكة.

وقدمت تقارير عن السباقات الرئاسية التي يعود تاريخها إلى عام 2000، وفي عام 2023، أصبحت مذيعة برنامج "داخل السياسة".

وشاركت باش في 6 من بين 7 مناظرات أولية رعتها شبكة CNN عام 2016، كما أدارت مناظرتين تمهيديتين للديمقراطيين عام 2020.

صورة غير مؤرخة لكبيرة المراسلين السياسيين في شبكة
صورة غير مؤرخة لكبيرة المراسلين السياسيين في شبكة "CNN"دانا باش، والتي تتولى إدارة المناظرة الأولى في الانتخابات الرئاسية بين الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترمب - CNN